الأردن يحقق فوزا مثيرا على السعودية في كأس العرب 2021

2021-12-02 16:37
اللاعب الأردني محمود مرضي قاد بلاده للفوز على منتخب السعودية (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق المنتخب الأردني فوزاً ثميناً بهدف نظيف على المنتخب السعودي، مساء الأبعاء 1 ديسمبر/ كانون الأول، ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كأس العرب 2021 بقطر.

 

وجاء هدف المباراة الوحيد عبر المدافع السعودي خليفة الدوسري بالخطأ في مرماه في الدقيقة 62، بعد أن غيّر اتجاه تسديدة اللاعب الأردني محمود مرضي.

 

المنتخب الأردني يسيطر ولا يسجل في الشوط الأول

دخل المنتخب السعودي المواجهة وعينه على تحقيق فوز استهلالي من أجل إحراز لقبه الثالث في تاريخ مشاركاته بالبطولة؛ حيث سبق له التتويج بالتاج العربي عامي 1998 بقطر و2002 بالكويت.

من جهته، دخل منتخب النشامى المواجهة وعينه على خطف النقاط الثلاث وتسجيل بداية جيدة في طريق بحثه عن لقبه الأول في البطولة العربية، حيث كانت أفضل نتائجه في النسخ السابقة؛ حصوله  على المركز الرابع عام 1988 حين استضاف المنافسات.

بداية المباراة لم تكن في مستوى التوقعات، حيث عجز المنتخبان عن خلق الفرص في الدقائق العشرين الأولى، وكان أسلوب لعبهما متسرعاً ومتقطعاً.

أول فرصة في المواجهة التي احتضنها استاد "المدينة التعليمية" المونديالي، كانت أردنية وخطيرة بتوقيع محمود مرضي الذي فاجأ الحارس السعودي بتسديدة مفاجئة مرت قريبة من المرمى في الدقيقة 27.

مع مرور الدقائق، أمسك المنتخب الأردني بزمام الأمور وخلق العديد من الفرص؛ أبرزها رأسية بهاء فيصل التي جانبت الخشبات الثلاث، وتسديدة يزن الجنيات التي مرت إلى جوار مرمى الحارس محمد الربيعي في الدقيقة 32.

ومع توالي المحاولات، استطاع أبناء المدرب عدنان حمد أن يخطفوا الهدف الأول عبر الجنيات في الدقيقة 39، لكن الحكم المساعد رفع الراية معلنا وجود تسلل على صاحب التمريرة الحاسمة بهاء فيصل، ليلغي حكم الساحة الغامبي باكاري غاساما هدف السبق للأردنيين.

المنتخب الأردني يواصل السيطرة ويسجل في الشوط الثاني

النصف الثاني من المواجهة بدأه أبناء الأردن بقوة، حيث كاد المردي أن يفتتح التسجيل من رأسية انهالت على العارضة قبل أن يبعدها الدفاع السعودي في الدقيقة 50.

وتلقى المنتخب الأردني ضربة قوية؛ حيث طرد الحكم غاساما الظهير الأيمن الأردني إحسان حداد بعد تدخله القوي على لاعب المنتخب السعودي تركي العمار.

رغم الطرد، استمر النشامى في البحث عن مرمى الربيعي، وفي الدقيقة 62 تمكن مرضي، أحد أفضل اللاعبين في المباراة، من تسجيل الهدف الأول بتسديدة قريبة غير اتجاهها المدافع خليفة الدوسري في مرماه.

في الدقيقة 73، حصل الدوسري ذاته على البطاقة الصفراء الثانية وطرده الحكم الغامبي ليتساوى المنتخبان بطرد لكل منهما.

الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت أعلى درجات الإثارة، فبينما كان رجال عدنان حمد يبحثون عن الهدف الثاني ويحاولون تأمين الفوز، استطاع المنتخب السعودي أن يدرك التعادل، لكن غاساما ألغى الهدف لوجود خطأ على الحارس الأردني يزيد أبو ليلى في الدقيقة 90+3.

ترتيب المجموعة الثالثة في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021

  1. المغرب: 3 نقاط؛
  2. الأردن: 3 نقاط؛
  3. السعودية: بلا نقاط؛
  4. فلسطين: بلا نقاط.

فوز مهم للمنتخب الأردني الذي حصد أول 3 نقاط واحتل المركز الثاني في المجموعة، بفارق الأهداف خلف المنتخب المغربي المتصدر الذي فاز على المنتخب الفلسطيني برباعية نظيفة في وقت سابق اليوم الأربعاء 1 ديسمبر.

شارك: