بينيرو يؤكد جاهزية قطر لمواجهة العراق بنصف نهائي كأس الخليج

2023-01-15 14:30
من مؤتمر منتخب قطر التقديمي للمباراة ضد العراق في نصف نهائي كأس الخليج العربي 25 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد البرتغالي برونو بينيرو، المدير الفني لمنتخب قطر، أن العنابي مستعد جيدًا للمباراة أمام نظيره العراقي في نصف نهائي كأس الخليج العربي "خليجي 25"، مشددًا على أن الفريق الذي سيرتكب أخطاء أقل سيحقق الفوز.

جاء ذلك خلال حديث بينيرو في المؤتمر الصحفي، الذي عُقد اليوم الأحد، والذي يسبق المباراة التي يحتضنها استاد البصرة الدولي ضد العراق، غدًا الإثنين، وشدد بينيرو في حديثه على أن مواجهة الغد هي مباراة تنافسية أخرى، وأن العنابي مستعد من الناحية التكتيكية لتقديم مباراة جيدة أمام منتخب العراق.

وأضاف بينيرو أن منتخب العراق يأتي بكامل قوته للوصول للنهائي، مع تمتعه بجماهير كبيرة، وقال إن المنافس فريق جيد بالفعل، لكن منتخب قطر سيخوض المباراة بهدف تحقيق طموحه.

وأردف: "من الجيد دائمًا أن يكون الملعب ممتلئًا بالجماهير.. يجب أن نتعامل مع هذه الصعوبات والضغوطات بحضور الجماهير، وهذا الشيء سينفعنا بالمستقبل".

وعن المهاجم تميم منصور، قال: "شارك معنا في مباريات قليلة، لكنه سجل هدف التأهل في مرمى الإمارات.. نعم لدينا لاعبون شباب جيدون، ونتطلع إلى تأهيلهم للمستقبل".

وأتم المدرب البرتغالي: "نظرًا لضيق الوقت في البطولة، لا يمكن إجراء تعديلات على التشكيلة بصورة مستمرة.. نحن نلعب بتشكيل ثابت من أجل أن يكون الانسجام حاضرًا".

همام الأمين: نحن على أتم الاستعداد للمباراة

من جانبه، قال المدافع القطري همام الأمين: "جاهزون لمباراة الغد.. العراق يمتلك أفضلية كبيرة بجمهوره، وكذلك لديهم يوم راحة أكثر من منتخبنا، ومع ذلك نحن على أتم الاستعداد للمبارة".

المدافع القطري همام الأمين وين وين winwin

وأضاف همام: "الجمهور العراقي يعطي بطولة الخليج حلاوةً، حضورهم كان كبيرًا ورائعًا في جميع المباريات.. سنفتقدهم في مباراة الغد، لكون المباراة أمام منتخب بلادهم".

واستطاع منتخب قطر حجز بطاقة الصعود لنصف النهائي بعد أن خطف المركز الثاني في المجموعة الثانية، بفارق الأهداف عن الكويت، بعد التعادل مع الإمارات في الجولة الأخيرة 1-1، بينما تصدر المنتخب العراقي المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من انتصارين وتعادل.

ويأمل منتخب قطر تعويض خروجه من نصف نهائي النسخة الماضية، واستعادة اللقب الغائب عن خزائنه مذ 2014، بينما يسعى منتخب العراق لحصد لقبه الخليجي الأول منذ 1988.

شارك: