2021-01-18

بيكيه يستعين بمدربه السابق بمهمة خاصة

الصورة
جيرارد بيكيه يستيعن بإيدير سارابيا بمنصب المدير الفني لفريق أندورا (Getty)
المصدر
WinWin وكالات

أعلن نادي أندورا المملوك من جانب جيرارد بيكيه، نجم برشلونة، تعيين المدرب إيدير سارابيا بمنصب المدير الفني للفريق المنافس بدوري الدرجة الثالثة الإسباني لكرة القدم، وبموجب عقد يمتد لمدة موسمين ونصف الموسم.


وسبق لسارابيا العمل لفترة طويلة كمساعد لكيكي سيتين، وقد كان موجودا في دور الرجل الثاني خلال 7 أشهر قضاها المدرب صاحب الـ 62 عاما مشرفا على العارضة الفنية لبرشلونة، قبل رحيل الثنائي عن قلعة "كامب نو" عقب الإقصاء المرير من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا موسم 2019-20، بالهزيمة (2-8) أمام بايرن ميونيخ الألماني.

ومثل تولي سارابيا مسؤولية تدريب أندورا مفاجأة كبيرة؛ بالنظر لجودة نتائج الفريق واحتلاله المركز الثاني بجدول ترتيب دوري الدرجة الثالثة، تحت قيادة المدرب السابق ناتشو كاسترو، كما من شأنه أن يدحض أي شائعات راجت حيال علاقة "غير جيدة" جمعت المدير الفني الشاب صاحب الـ 40 سنة بلاعبي برشلونة خلال فترة عمله بالنادي الكتالوني.


ويأمل بيكيه في قيادة سارابيا لأندورا نحو التأهل المباشر لدوري الدرجة الثانية، مع تخلف الفريق بفارق نقطة واحدة عن سانتيك المتصدر، حسب ما أورده الموقع الإلكتروني ليومية "ماركا" الإسبانية.


ويشتهر بيكيه بامتهانه بعض الأعمال الإدارية، مع سابق تأسيسه شركة "كوزموس" للتسويق والرعاية، والتي فازت لاحقا بالحقوق التنظيمية لكأس "ديفيز" للتنس، إلى جانب شرائه نادي أندورا.


ويبتعد بيكيه حاليا عن تشكيلة برشلونة، بعد تعرضه لإصابةٍ قوية على مستوى الركبة، في مباراة جمعت البلوغرانا بأتلتيكو مدريد ضمن منافسات بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني، مع توقعات بإمكانية عودته لخوض المباريات خلال فبراير/شباط المقبل.

دلالات
الكرة الأوروبية
تعاقدات المدربين
2021-02-25