بيرو والإكوادور ترافقان البرازيل وكولومبيا إلى ربع النهائي

2021-06-28 03:23
الإكوادور تقتنص تعادلا مثيرا في مباراتها ضد البرازيل (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة مباراة البرازيل والإكوادور، والتي جمعت المنتخبين، سهرة الأحد 28 يونيو/ حزيران بالتوقيت العالمي، على أرضية ملعب "أولمبيكو بيدرو لوديفيكو" الواقع بمدينة غويانيا البرازيلية، بإطار الجولة الخامسة (الأخيرة) من منافسات المجموعة الشمالية (الثانية) لبطولة كوبا أمريكا "البرازيل 2021".


وبدت المباراة متوازنة بين الفريقين، مع أفضلية برازيلية في الشوط الأول وانتفاضة إكوادورية بالحصة الثانية، لتنتهي على وقع تعادل إيجابي، تأهلت الإكوادور عبره إلى الدور ربع النهائي، مُستفيدةً من خسارة فنزويلا بهدف نظيف أمام بيرو.


وأنهت البرازيل، والتي دخلت المباراة بتشكيلة شبه احتياطية، الشوط الأول متفوقةً بهدف حمل إمضاء قلب الدفاع إيدير ميليتاو مع الدقيقة 37، قبل أن ترد الإكوادور في الحصة الثانية بهدف التعادل، والذي سجله البديل أنخيل مينا عند الدقيقة 53.

شاهد ملخص المباراة:


ورفعت البرازيل رصيدها للنقطة الـ 10 من 4 مباريات (3 انتصارات، تعادل) مُعززةً صدارتها لترتيب المجموعة، فيما حصدت الإكوادور نقطتها الثالثة من 3 تعادلات وخسارة، لتضمن المركز الرابع المؤهل إلى دور الثمانية.


وفي مباراة أخرى بالمجموعة نفسها، سجل أندريه كاريلو، جناح الهلال السعودي، هدفا من تسديدة قريبة المدى، ليمنح بيرو انتصارا هاما على فنزويلا.


وأُقيمت المباراة أمام مدرجات خاوية لملعب "ماني غارينشا" الواقع بالعاصمة البرازيلية برازيليا، وقد انتهت على وقع انتصار بيرو بهدف كاريلو، والذي أحرزه مع الدقيقة الثالثة من زمن الشوط الثاني.

شاهد ملخص المباراة:


ورفعت بيرو رصيدها للنقطة الـ 7 من 4 مباريات (فوزان، تعادل، خسارة)، مُحتلةً المُركز الثاني على سلم المجموعة، فيما تجمد رصيد فنزويلا عند نقطتين فقط، لتتذيل جدول الترتيب وتودع البطولة مبكرا.


هذا، وأكملت بيرو والإكوادور عقد المنتخبات الأربعة المتأهلة إلى الدور ربع النهائي من المجموعة الشمالية، مع سابق ترشح المنتخبين البرازيلي والكولومبي (الثالث، 4 نقاط) خلال الجولات الماضية.


وستتحدد مباريات الدور ربع النهائي، والمُقرر أن تنطلق سهرة الثاني من يوليو/ تموز المقبل، بعد تأكد ترتيب الفرق المترشحة عن المجموعة الجنوبية، والتي تُقام آخر جولاتها صبيحة الثلاثاء 29 يونيو بالتوقيت العالمي.


شارك: