بيرلو يعود للتدريب في إيطاليا من بوابة سامبدوريا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-27 22:34
أندريا بيرلو المدرب الجديد لسامبدوريا الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

عاد لاعب خط الوسط السابق والمدرب الحالي أندريا بيرلو إلى إيطاليا للإشراف على سامبدوريا في الدرجة الثانية، بعد تجربة فنية في تركيا مع فاتح كاراغومروك، حسب ما أفاد الثلاثاء النادي الإيطالي، في بيان نشره على موقعه الرسمي، مؤكدًا أن بيرلو وقّع عقدًا حتّى 30 يونيو/ حزيران 2025.

وما زال بيرلو -"مايسترو" خط الوسط الدولي وميلان ويوفنتوس السابق- يبحث عن نفسه كمدرب بعد تجربتين متفاوتتين.

أندريا بيرلو مدربًا جديدًا لسامبدوريا الإيطالي 

واستهل بطل مونديال 2006 مسيرته التدريبية على مقاعد يوفنتوس في صيف 2020، قبل أن يتم الاستغناء عنه بعد موسم واحد فقط، على الرغم من نجاحه في حجز مقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا (حلّ يوفنتوس رابعًا) وفوزه بلقبي الكأس السوبر والكأس المحليتين.

وعاد بيرلو، بعدما غاب عن الملاعب لفترة عام للراحة، إلى عالم التدريب مع نادي العاصمة إسطنبول، فاتح كاراغومروك، لكن مغامرته مرة جديدة لم تستمر طويلًا؛ إذ غادر تركيا قبل 3 مراحل من نهاية الدوري في مايو/ أيار عندما كان فريقه يحتل المركز التاسع (أنهى الموسم في المركز السابع).

في المقابل، يعاني سامبدوريا الذي بات ينشط في الدرجة الثانية للدوري الإيطالي من أزمة مالية شديدة؛ حيث أنهى الموسم المنصرم في قاع الترتيب، قبل أن يصبح تحت ملكية جديدة في أواخر مايو ومجموعة من المستثمرين بقيادة رئيس ليدز الإنجليزي رجل الأعمال الإيطالي أندريا رادريساني وشريك مالي بقيادة مواطنه ماتيو مانفريدي. كما ترتبط بهذه العملية شركة قطر للاستثمارات الرياضية، مالكة نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

شارك: