بيراميدز يستهدف إزاحة الزمالك والتصدي لمهمة مقارعة الأهلي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-17 14:18
بيراميدز المصري يسعى إلى مقارعة الأهلي والزمالك في الموسم الجديد (Twitter/pyramidsfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حين تُذكر كرة القدم المصرية، فالعقل الباطن بشكلٍ لا إرادي يستعد لاستقبال الحديث عن الأهلي والزمالك. وبمجرد انطلاق المناقشة ستجد جدالًا واسعًا بمن ستبدأ باسمه الأهلي أم الزمالك ليتطرق النقاش عن منافسة تاريخية بين القطبين في ميت عقبة والجزيرة.

منافسة عاشتها أجيال وعانت منها أجيال أخرى؛ ولكن جيل الكرة المصرية الجديد يعتقد أن الأقطاب المصرية في طريقها لتتغير، تغيُّرًا يشمل أشياء كثيرة، ومن بينها المنافسة بين أبناء صالح سليم وأولاد حلمي زامورا.

ويطمح بيراميدز لاستغلال الأزمات المتتالية التي يمر بها الزمالك لتقديم نفسه بثوب البديل للنادي الأبيض والتصدي لمهمة مقارعة الأهلي على البطولات المحلية، في ظل الشكوك التي تحوم بشأن مدى قدرة الزمالك على الخروج من دوامة أزماته.

يعيش الزمالك سلسلة من الأزمات لا يُحسد عليها، حيث تعرض في السنوات الماضية لتولي ثلاث لجان مؤقتة لإدارة شؤون النادي، قبل عزل مرتضى منصور من رئاسة النادي بحكم المحكمة الإدارية، وذلك حسب اللائحة التي تنص على عزل الرئيس في حالة صدور ضده حكم مقيد للحريات. حدث ذلك عندما تم سجن منصور لمدة شهر بتهمة سب وقذف محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي.

لم تقتصر هذه الأزمات فقط على الجانب الإداري للنادي، وإنما يشهد فريق الكرة جانبًا آخر من الأزمات، حيث تم إيقاف القيد من الاتحاد الدولي لكرة القدم وذلك على هامش عدم تسديد الزمالك غرامة النادي البرتغالي سبورتينغ لشبونة بعد استقدام شيكابالا والتي تقدر بمليون ونصف المليون دولار. كذلك حكمت لجنة الانضباط بالفيفا بإيقاف قيد آخر على النادي بسبب مستحقات المحترف الغاني بنجامين أتشيمبونغ التي تقدر بـ150 ألف دولار.

ومع كل هذه الأزمات يعيش منافسو القلعة البيضاء فترتهم الذهبية، حيث فاز الأهلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا وكذلك الدوري المصري واستطاع أن يتغلب على بيراميدز ليفوز أيضًا ببطولة كأس السوبر بعد انسحاب الزمالك، وأضاف لقب كأس مصر عن الموسم الماضي لخزائنه كذلك.

ورغم فوز الأهلي بكافة هذه البطولات إلا أنه جدد دماء فريق الكرة للموسم الجديد بعد التعاقد مع إمام عاشور وتوجيه ضربة قاسية لعشاق الفارس الأبيض، كذلك ضم رضا سليم، قادمًا من الجيش الملكي المغربي، وخالد عبد الفتاح من سموحة بعد نهاية الإعارة، وعاد إلى صفوف الفريق صلاح محسن من الإعارة في سيراميكا كليوباترا، ولاعب وسط الملعب كريم وليد "نيدفيد" من فيوتشر، فيما يحاول النادي حاليًا التعاقد مع مهاجم أجنبي لتدعيم صفوف الفريق خلال الموسم المقبل.

بيراميدز يعزز قوته وفيوتشر يتراجع

أما على الجانب الآخر فأظهر بيراميدز مؤشرات بشأن إمكانية قدرته على تنحية الزمالك جانبًا، حيث أظهر النادي حديث العهد ندية مع الشياطين الحمر في كافة المباريات التي جمعتهما وحصل على المركز الثاني في الدوري المصري ليقصي الزمالك من المشاركة في دوري أبطال أفريقيا ويشارك بدلًا منه في الموسم المقبل.

وعزز بيراميدز صفوفه بصفقات عديدة تظهر مدى الجودة التي سيكون عليها الموسم المقبل، حيث أعلن ضم يوسف أسامة نبيه وسيف فاروق جعفر اللذين فضّلا الذهاب إلى بيراميدز على الاستمرار في الزمالك، كذلك تعاقد النادي مع المهاجم الدولي الكونغولي فيستون ماييلي هداف كأس الكونفدرالية في العام الماضي مع يانغ أفريكانز.

بيراميدز لم يكتفِ بهذه الصفقات بل ضم 3 نجوم من فيوتشر كانت جماهير ناديهم تعتبرهم عمود الفريق، وهم اللاعب الشاب محمد رضا بوبو الذي حاول الأهلي ضمه خلال سوق الانتقالات الحالي قبل التعاقد مع إمام عاشور، وكذلك المدافع محمود مرعي ولاعب وسط منتخب مصر مهند لاشين.

حرص موقع winwin في هذا التقرير، على الأخذ برأي سامي الشيشيني المحلل الرياضي ومدرب الزمالك السابق، من أجل مناقشة شكل المنافسة المنتظر في الموسم المقبل.

وقال الشيشيني حول ملامح الموسم المقبل: "شكل المنافسة سيكون أشبه بالمواسم السابقة؛ لكن بيراميدز استطاع التعاقد مع لاعبين بأرقام كبيرة للمنافسة بشكل قوي. في رأيي الزمالك سيوجد بجانب الأهلي وبيراميدز مع ابتعاد فيوتشر وذلك بسبب بيع اللاعبين".

وحول المخاوف من انهيار الزمالك على غرار الإسماعيلي، وانتهاء حقبة المنافسة الأسطورية بين الأهلي والقلعة البيضاء بظهور منافسة ثنائية جديدة بين الأهلي وبيراميدز، أجاب الشيشيني: "الكيان الكبير صعب أن ينهار والزمالك كيان كبير وإن توالت الأزمات فسيتم حلها عن طريق عدة عوامل سواء ببيع لاعب أو اثنين مع تحصيل عقوبة كهربا التي تصل لحوالي 100 مليون جنيه مع موارد النادي الأخرى".

وتابع: "كذلك رفع الإيقاف عن أرصدة النادي في البنوك، ولكن النادي يحتاج لكيفية إدارة الموارد للعودة إلى الطريق الصحيح ولكن الزمالك لن ينهار".

وسأل winwin الشيشيني حول مدى امتلاك بيراميدز المقومات الكافية لتقديم نفسه بديلًا للزمالك في مهمة تحدي الأهلي محليًا وأفريقيًا، فكان رده: "بيراميدز يمتلك كل الإمكانيات المادية والفنية. ولكن مع احترامي بيراميدز ليس كيانًا منافسًا".

وأكمل: "من الممكن أن يفوز ببطولة مثلما فعل المقاولون سابقًا أو الإسماعيلي على فترات كبيرة، ولكن ليس لديه القاعدة الجماهيرية التي تسانده للفوز ببطولة".

وأخيرًا سأل winwin الشيشيني حول فرص الزمالك في التعافي من أزماته الإدارية والمالية أم أن كرة القدم بانتظار أن يصبح الأهلي القطب الأوحد، قال: "مر الزمالك سابقًا بالعديد من الأزمات واستطاع العودة إلى سابق عهده في الفوز بالبطولات".

وختم الشيشيني حديثه بالقول: "الزمالك بحاجة إلى التكاتف من جميع المنتمين، لأن النادي يشهد حاليًا عدم استقرار إداري وفني ومجالس الإدارة ترحل ثم تعود للإدارة؛ ولكن الزمالك سيعود من جديد ليكون منافس الأهلي في مصر وأفريقيا".

شارك: