بيراميدز يستعيد نغمة الانتصارات أمام الاتحاد بالدوري المصري

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-19 01:11
من مباراة بيراميدز والاتحاد السكندري - الجولة الـ13 من الدوري المصري (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد نادي بيراميدز نغمة الانتصارات في الدوري المصري لكرة القدم، بعد تغلبه على ضيفه الاتحاد السكندري بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على ملعب الدفاع الجوي، ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من المسابقة.

سيطر بيراميدز على مجريات المباراة منذ البداية، ونجح في تسجيل هدف الفوز الوحيد في الدقيقة (75) من الشوط الأول، عن طريق مدافعه أحمد سامي برأسية رائعة.

بيراميدز ينتصر على الاتحاد وينهي سلسلة تعادلاته

وحقّق بيراميدز انتصاره الأول منذ تغلبه على الإسماعيلي بنتيجة 2-1 في الجولة السابعة من الدوري المصري، التي أُقيمت في 28 نوفمبر/  تشرين الثاني الماضي.

ويعدّ هذا الانتصار الأول لبيراميدز أيضًا بقيادة مدربه الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش، الذي تولى المسؤولية خلفًا للبرتغالي جايمي باتشيكو، الذي أقيل بسبب تراجع النتائج.

قبل ساعات من انطلاق المباراة، أعلن نادي الاتحاد عن غياب مهاجمه الدولي الأنغولي كريستوفاو جوب مابولولو، ثالث هدافي الدوري برصيد 6 أهداف، وذلك بعد تعرضه لإصابة في العضلة الخلفية، حيث خضع اللاعب لفحوص طبية أثبتت إصابته بشد في العضلة الخلفية، مما سيمنعه من المشاركة في المباراة.

بفضل هذا الفوز، ارتفع رصيد بيراميدز إلى 21 نقطة، ليحتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري، مع وجود ثلاث مباريات مؤجلة له مع الجونة والمقاولون العرب وسموحة، بينما تراجع الاتحاد إلى المركز الرابع بعد توقف رصيده عند 19 نقطة، مع وجود مباراتين مؤجلتين له مع الزمالك والأهلي.

سموحة يوقف سلسلة انتصارات إنبي

وفي مباراة أخرى، أوقف سموحة سلسلة انتصارات إنبي المتتالية التي استمرت لأربع مباريات، بعدما فرض عليه التعادل السلبي على ملعب بتروسبورت.

وحافظ إنبي على صدارة الترتيب برصيد 23 نقطة مستفيدًا من تعادل زد إف سي مع البنك الأهلي، ورفع سموحة رصيده إلى 18 نقطة في المركز السادس وله مباراة مؤجلة مع بيراميدز.

البنك الأهلي يقتنص تعادلًا مثيرًا أمام زد

وفي الجولة ذاتها، انتزع البنك الأهلي تعادلًا مثيرًا في الوقت القاتل من ضيفه زد إف سي بنتيجة 1-1 على ملعب القاهرة الدولي.

تقدّم زد بهدف أحمد عاطف "قطة" في الدقيقة (43) وعادل البنك الأهلي النتيجة بهدف النيران الصديقة لمحمد رضا بالخطأ في مرماه في الدقيقة (90+1).

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد زد إلى 21 نقطة في المركز الثاني، مع وجود مباراة مؤجلة له مع الأهلي، مما جعله يفوّت فرصة استعادة الصدارة، واستغلال تعثر إنبي بتعادله مع سموحة، بينما ارتفع رصيد البنك الأهلي إلى 11 نقطة في المركز الخامس عشر.

شارك: