التفاصيل الكاملة لوقوف الشيبي أمام لجنة الانضباط

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-03 18:24
أرشيفية - محمد الشيبي بقميص المنتخب المغربي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استدعت لجنة الانضباط اللاعب المغربي لنادي بيراميدز محمد الشيبي، اليوم الأربعاء، للاستماع لأقواله في ما هو منسوب إليه في واقعة لجوئه للنيابة العامة والقضاء المصري، بعد حادثة تمت في ملعب كرة القدم.

كشف مصدر خاص عن موقف المغربي محمد الشيبي، لاعب نادي بيراميدز، من حضور جلسة لجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم، والتي كان مقررًا لها اليوم الأربعاء 3 أبريل/ نيسان الجاري.

وأكد مصدر خاص لمنصة winwin بأن محمد الشيبي غير موجود حاليًّا في القاهرة، وسافر إلى المغرب بسبب ليكون رفقة زوجته حيث رزق بمولود جديد.

وأوضح المصدر بأنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد عودة الشيبي من المغرب، ولكن من المرجح عودته غدًا الخميس أو بعد غد الجمعة. وأضاف بأنه حتى الآن لم يتحدد موقف محمد الشيبي من وجوده في مباراة الفريق ضد طلائع الجيش في مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأشار المصدر بأن محمد الشيبي أرسل خطابًا رسميًّا إلى لجنة الانضباط في الاتحاد المصري لكرة القدم، وقدم اعتذارًا موضحًا موقفه من عدم الحضور، بسبب ظروف اضطرارية.

نادي بيراميدز يؤكد دعمه الكامل للاعبه محمد الشيبي

وأصدر نادي بيراميدز بيانًا رسميًّا بشأن واقعة اعتداء اللاعب حسين الشحات من النادي الأهلي على لاعب الفريق، عقب انتهاء مباراة الفريقين يوم 23 يوليو/ تموز 2023، في الدوري الممتاز.

وجاء نص البيان كالتالي: "يود نادي بيراميدز التأكيد على النقاط التالية، أولا: يؤكد نادي بيراميدز على دعمه الكامل للاعبه الدولي المغربي محمد الشيبي، ولن يتردد النادي في تقديم العون والدعم اللازمين على المستوى المحلي أو الدولي للاعب، الذي لم نر منه إلا دماثة الخلق وحسن الالتزام واحترامه الكامل للوائح والقوانين محليًّا ودوليًّا، فكان بذلك مثالًا ونموذجًا مثاليًّا للاعب الأجنبي المحترف في مصر.

ثانيا: يحترم نادي بيراميدز القضاء المصري الشامخ، ويؤكد النادي على احترامه الكامل لمؤسسة النيابة العامة المصرية، كونها الأمين على الدعوى الجنائية وصاحبة الاختصاص الأصيل دستوريًّا في مباشرة وتحريك الدعوى الجنائية، ويؤكد على أنّ قيام النيابة العامة المصرية بدورها الدستوري في تحريك الدعوى الجنائية ضد اللاعب حسين الشحات، وما انتهت إليه من تحديد جلسة 18 أبريل 2024 للنظر بها أمام محكمة جنح مدينة نصر، لا يمكن -بأي حال من الأحوال- أن يشكل مخالفة للقوانين واللوائح المعمول بها في مجال الرياضة.

ثالثا: من الخطأ الجسيم، ومن غير اللائق القول بأنّ ممارسة النيابة العامة المصرية لدورها الدستوري يشكل مخالفة للوائح اتحاد الكرة والفيفا، حيث إنّ الهيئات والاتحادات الرياضية المختلفة ولجانها القضائية الداخلية لا يتعدى اختصاصها البت في المسائل الانضباطية الخاضعة للقانون التأديبي، والمسائل التعاقدية الخاضعة للقانون المدني، أما المسائل الجنائية فهي ذات اختصاص حصري للسطات الجنائية المحلية بالدولة".

شارك: