إنبي

الصورة
فريق إنبي المصري
ENPPI

إنبي

17395
6
استاد بتروسبورت

هو نادٍ رياضي مصري لكرة القدم، مقره في العاصمة القاهرة، وتملكه الشركة الهندسية للصناعات البترولية والبتروكيماوية "إنبي" وهي إحدى الشركات المصرية العملاقة التابعة لقطاع البترول المصري، ولقبه "القلعة البترولية".
تأسَّس في 22 أيلول – سبتمبر عام 1985 على يد المهندس مصطفى الرفاعي، الذي كان أول رئيس مجلس إدارة، وتم إشهاره بعد عامين بمُسمَّى فريق الشركة الهندسية للصناعات البترولية والكيماوية. 
كانت بداية فريق إنبي لكرة القدم في دوري الدرجة الرابعة ليصعد تدريجياً نحو الدرجة الأولى ويُتوّج بكأس مصر عامي 2005 و2011.
 

اللباس الرسمي

إنبي
اللباس الرئيسي
اللباس الاحتياط
اللباس الثالث
الملعب

استاد بتروسبورت

هو أحد الملاعب الحديثة في العاصمة القاهرة، افتُتِح في عام 2006. يستضيف مباريات البطولات المحلية، ويتشارك فيه أندية إنبي والزمالك ووادي دجلة، تبلغ طاقته الاستيعابية 25.000 متفرج.

الاتحاد المصري لكرة القدم لا يزال يواجه أزمة إنبي والأهلي المصري
الاتحاد المصري لكرة القدم يرد على نادي إنبي بشأن أزمته مع الأهلي بخصوص دوري فريق 2003، وذلك بعد إدلاء رئيس إنبي بتصريحات جديدة حول القضية.
نحو تأزم العلاقة بين الأهلي المصري وإتحاد الكرة(Twitter/EFA)
أقرّ اتحاد الكرة المصري رسميًا بتتويج فريق الأهلي بلقب دوري الجمهورية مواليد 2003، وذلك بعد مراجعة دقيقة للائحة المنظمة للمسابقة.
الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" (twitter/caf) ون ون winwin
رابطة الأندية المصرية المحترفة تحسم موقفها اليوم الثلاثاء، من تحديد هوية الأندية المشاركة في بطولات الكاف خلال منافسات الموسم الجديد.
أيمن الشريعي رئيس نادي إنبي يؤكد أن الأهلي لا يستحق التتويج بدوري 2003 ون ون winwin facebook/Enppi.Club
أيمن الشريعي رئيس إنبي في تصريحات خاصة لـ winwin يؤكد أن ناديه هو الأحق بدوري الجمهورية مواليد 2003 وليس النادي الأهلي وفقًا للائحة!
من مباراة الأهلي وإنبي في دوري الجمهورية مواليد 2003 (X / AlAhlyTV)
شهدت مباراة الأهلي وإنبي في ختام دوري الجمهورية مواليد 2003 مشهدًا غريبًا، وذلك عقب صافرة النهاية التي أعلنت فوز إنبي بنتيجة "4-3".