بيدري يتلاعب بدفاع غلطة سراي.. برشلونة إلى ربع النهائي

2022-03-18 02:08
بيدري غونزاليس تلاعب بالدفاع التركي وسجل التعادل على طريقة ليونيل ميسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعاد سيناريو هدف الموهبة بيدري غونزاليس في مباراة فوز برشلونة الإسباني 2-1 على غلطة سراي التركي بإياب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي الخميس 17 مارس/ آذار، إلى أذهان جماهير البارسا ذكريات أهداف نجم الفريق السابق، الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي غادر النادي الكتالوني وانضم إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسجل الشاب الموهوب هدفا جميلا بعد أن أسقط مدافعين من الفريق التركي أرضا، ثم سدد في المرمى محرزا هدف التعادل لبرشلونة 1-1، وهو أول هدف أوروبي له مع البارسا خارج القواعد.

وأشارت شبكة "سكواكا" للإحصاءات والأرقام إلى معلومة طريفة، هي أن بيدري لم يكن قد وُلِد في آخر مرة بلغ فيها برشلونة ربع نهائي الدوري الأوروبي البطولة التي كان يطلق عليها كأس الاتحاد الأوروبي، وذلك في فبراير/ شباط عام 2002.

وضاعف الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ النتيجة للفريق الكتالوني في الدقيقة 49، مانحا فريقه ورقة العبور إلى ربع نهائي "يوروبا ليغ". ونجح "أوبا" في تسجيل 7 أهداف مع برشلونة في مختلف المسابقات، معادلا عدد الأهداف التي سجلها في آخر 19 مباراة خاضها مع ناديه السابق أرسنال.

ولم يخسر برشلونة في آخر 11 مباراة بمختلف المسابقات في هذا الموسم؛ إذ فاز في 8 مباريات وتعادل في 3، وسجل الفريق 28 هدفا واهتزت شباكه 10 أهداف، في حين حافظ على نظافة شباكه في 4 مناسبات، وفق إحصاءات شبكة "سكواكا".

تصريحات بيدري وأوباميانغ بعد تأهل برشلونة إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي

قال بيدري في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: "لم أكن أبدًا في ملعب تحت ضغط كما كان الحال هنا، إنه جنون. كان من المهم أن نتعادل بسرعة لأنهم في مثل هذه الأجواء تقدموا كثيرا بعد هدفهم".

وأقر النجم الإسباني الصاعد بأنه لا يتذكر كثيرا اللقطة الرائعة التي تغلب فيها على مدافعين من لاعبي الخصم قبل التسجيل بمهارة في شباك الإسباني إيناكي بينيا. وعندما سُئل عما إذا كان هدفه يشبه أهداف ميسي، لم يرغب في مقارنة نفسه به، قائلا: "أعتقد أن ميسي سجل أهدافا أفضل بكثير، ومقارنة نفسي به أمر مجنون".

وتحدث لاعب الوسط عن "الكلاسيكو" المرتقب الذي سيقام الأحد (20 مارس) أمام ريال مدريد، مؤكدًا أن برشلونة يصل إلى هذه المباراة "في أفضل توقيت خلال العام"؛ لأن الفريق حاليا "يلعب كرة قدم جيدة"، ولذلك فهو يعتقد أن فريقه ستكون لديه "فرصة للفوز".

من جهته، قال أوباميانغ، الذي سجل الهدف الثاني للبرسا، في تصريحات لقناة "موبيستار+": "كانت مباراة صعبة للغاية. غلطة سراي دافع بشكل جيد. خسرنا في الشوط الأول العديد من الكرات السهلة، لكننا تحسنا في الشوط الثاني".وبشأن اللحظات الجيدة التي يعيشها منذ انضمامه إلى برشلونة، قال إن "الأمر الأكثر أهمية" هو أنه "سعيد" في النادي الكتالوني، وأضاف "عندما تكون سعيدا فإنه سيكون لديك رغبة في تسجيل الأهداف ومساعدة الفريق".

 

ليون ووست هام يلحقان بركب المتأهلين لربع نهائي اليوروباليغ

تأهل أولمبيك ليون الفرنسي إلى ربع النهائي رغم التعادل (1-1) مع ضيفه بورتو البرتغالي. وتقدم أصحاب الأرض بهدف المهاجم الفرنسي موسى ديمبيلي في الدقيقة 13، ثم أدرك الضيوف التعادل عبر المهاجم البرازيلي إدواردو جابريل في الدقيقة 27، ليتأهل وتأهل ليون إلى ربع نهائي الـ"يوروبا ليغ" بإجمالي المواجهتين (2-1)، بعد التفوق ذهابا على الفريق البرتغالي بهدف دون رد.

وبلغ وست هام يونايتد الإنجليزي الدور ذاته بفوزه على إشبيلية الإسباني بثنائية نظيفة عقب الاحتكام إلى شوطين إضافيين. وسجل ثنائية الفريق الإنجليزي لاعب الوسط التشيكي توماس سوسيك في الدقيقة 39 والمهاجم الأوكراني أندري يارمولينكو في الدقيقة 122 من الشوط الإضافي الثاني.

وتأهل آينتراخت فرانكفورت الألماني بعد تعادله (1-1) مع ضيفه ريال بيتيس الإسباني، في مباراة امتدت لشوطين إضافيين. وتقدم الضيوف بهدف المهاجم الإسباني بورخا إيجليسياس في الدقيقة (90)، لكن المدافع النمساوي مارتين هينتريجر، نجح في حسم بطاقة التأهل لأصحاب الأرض في الوقت البديل عن الضائع (120+1).

وخطف رينجرز الاسكتلندي بطاقة العبور لدور الثمانية رغم خسارته 1-2 أمام مضيفه رد ستار بلغراد الصربي، بفضل فوزه ذهابا 3-0. ومنح ميركو إيفانيتش الفريق الصربي بعض الأمل بتسجيل الهدف الافتتاحي مبكرا في الشوط الأول، لكن الفريق الاسكتلندي تماسك وأدرك التعادل بعد الاستراحة عن طريق رايان كينت، وسجل إلفردو بن نبوهان هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتعادل سبورتينغ براغا البرتغالي 1-1 في مباراة مثيرة مع مضيفه موناكو الفرنسي، ليتأهل بفضل فوزه ذهابا 2-0 في البرتغال. وفي ألمانيا، انتزع أتالانتا الإيطالي انتصارا متأخرا 1-0 على حساب مضيفه باير ليفركوزن، بفضل هدف جيريمي بوغا، ليؤكد تأهله بفضل فوزه ذهابا 3-2.

ما موعد قرعة الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي؟

 

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن إجراء قرعة الدور ربع النهائي من بطولة الدوري الأوروبي للنسخة الجارية 2022/2021 اليوم الجمعة (18 مارس/آذار).

ومن المقرر أن تقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 7 أبريل/ نيسان المقبل، وستقام مباريات الإياب في 14 من الشهر نفسه، وستُلعب مواجهتا ذهاب نصف نهائي  البطولة في 28 من الشهر ذاته، ثم ستُقام مباريات الإياب في 5 مايو/ أيار المقبل.

ويُقام نهائي الدوري الأوروبي في 18 مايو على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان" بمدينة إشبيلية الإسبانية.

شارك: