بيتكوفيتش يحدد وصفة علاج منتخب الجزائر المريض

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-17 19:15
أرشيفية- من المؤتمر الصحفي الأول لفلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر (faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدّد المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش (60 عامًا)، وصفة علاج منتخب الجزائر المريض، والذي يعاني من تراجع في المستوى والنتائج، بتعرضه لعدد متتال من الإخفاقات خلال العامين الأخيرين.

وعقد مدرب "الخضر" الجديد مؤتمرًا صحفيًّا، اليوم الأحد، كشف فيه عن أهم معالم مشروعه، والأدوات التي سيستخدمها من أجل إعادة منتخب "محاربي الصحراء" إلى الطريق الصحيح في أقرب وقت ممكن.

الانضباط أولوية بيتكوفيتش في منتخب الجزائر

شدّد المدرب بيتكوفيتش على ضرورة أن يسود الانضباط داخل منتخب الجزائر، حتى ينجح معه في تجربته التدريبية الجديدة، وقال في مؤتمره الصحفي: "الأولوية بالنسبة إلي هي الإنضباط داخل المجموعة. نريد أن يكون لدينا أسلوب لعب واضح".

وأضاف: "أريد تنظيم وتنفيذ برنامج عمل محدد مع المنتخب، ومن المهم أن نجمع كل شيء معًا حتى يكون اللاعبون في أفضل الظروف، ويحققوا النجاح، لقد شاهدت مباراتين في الدوري الجزائري، اللاعبون لديهم الموهبة والحماس، والجمهور حاضر بقوة ومبدع، ولكنْ لاعبو الدوري الجزائري مطالبون بتقديم المزيد من أجل اللعب في المنتخب".

التحلي بروح المسؤولية 

وأكد المدرب بيتكوفيش على أهمية أن يتحلى لاعبو منتخب الجزائر بروح المسؤولية خلال الفترة القادمة، وقال في مؤتمره الصحفي: "أريد من اللاعبين أن يتحملوا المسؤولية، أريدهم أن يكونوا متماسكين ومتحدين فيما بينهم، ومنضبطين".

وأضاف المدرب السويسري: "لتحقيق أهدافنا، يجب أن يكون لاعبونا على استعداد للتضحية، واللعب بروح قتالية عالية خلال المباريات".

وحول ما إذا كانت طريقة لعبه ستظهر بشكل سريع على مستوى منتخب الجزائر، رد المدرب على أحد الأسئلة التي وجهت إليه خلال المؤتمر الصحفي، بالقول: "سأعطي التعليمات للاعبين في التدريبات بطبيعة الحال، لكن من الواضح أن التأثيرات لن تكون فورية".

بيتكوفيتش يعلق على موضوع شارة القيادة

واستغل بيتكوفيتش المؤتمر الصحفي من أجل الحديث عن قائد منتخب الجزائر المستقبلي، في ظل غياب رياض محرز عن معسكر شهر مارس الحالي، وقال: "الكثير من اللاعبين يستحقون ارتداء شارة القيادة، إنها مشكلة بسيطة بالنسبة للمنتخب في الوقت الحالي".

وزاد قائلًا: "معيار الخبرة، وعدد المباريات التي لعبها كل لاعب يمكن أن يكون مهمًّا لاختيار القائد، وكلما اقتربنا من شهر  يونيو (حزيران)، كلما اتضحت لنا هذه النقطة أكثر".

وفي مؤتمره الصحفي، اعترف بيتكوفيتش بأن المنتخب الجزائري سيواجه منتخبين يمتلكان طريقتي لعب مختلفتين، والمقصود في حديثه هما منتخبا بوليفيا وجنوب أفريقيا، واللذان سيلعب أمامهما "الخضر" وديًّا، وأكد المدرب السويسري أن ما يهمه من الآن وصاعدًا هو فريقه وليس المنافسين.

شارك: