بيتروفيتش في ورطة.. وهذه التشكيلة المتوقعة لمواجهة إيران

2022-01-27 10:21
مدرب المنتخب العراقي، زيليكو بيتروفيتش، (من اليمين) خلال تدريبات المنتخب العراقي في طهران (Facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر إعلامية عراقية عن التشكيلة المتوقعة لمنتخب العراق أمام مضيفه إيران، في المباراة التي ستقام عصر اليوم الخميس 27 يناير/ كانون الثاني، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وقالت المصادر إن قائمة أسود الرافدين ستضم 18 لاعباً فقط، بعد استبعاد 8 لاعبين إثر ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا، استناداً لفحص المختبر الإيراني الذي يرفض إعادة الفحص رغم احتجاج الوفد العراقي بشكل رسمي، لكن ممثل الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم، وقف بجانب السلطات الإيرانية، وأبلغ المسؤولين العراقيين بأن طلبهم إعادة الفحص مرفوض بشكل نهائي.

وسيفتقد مدرب المنتخب العراقي، المونتنيغري زيليكو بيتروفيتش، خدمات 8 لاعبين من القائمة التي سافرت إلى طهران، من بينهم أسماء أساسية مثل مصطفى ناظم ومناف يونس وأمجد عطوان وشيركو كريم وياسر قاسم.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب العراق في مواجهة إيران

من المتوقع أن يجدد بيتروفيتش الثقة بفهد طالب في مركز حراسة المرمى، وسيقود أحمد إبراهيم خط الدفاع إلى جانب ميثم جبار الذي التحق يوم أمس بالبعثة العراقية. ومن المتوقع أن يلعب في مركز الظهير الأيمن فرانس بطرس، وفي الجهة اليسرى مهند جعاز، أما خط الوسط، فمن المتوقع أن يتكون من القائد سعد عبد الأمير ومحمد عبود وأحمد فرحان وأمير العماري وبشار رسن، وفي الخط الأمامي، يُتوقع أن يلعب أيمن حسين.

ومن الممكن أن يستعين بيتروفيتش، في الشوط الثاني، باللاعبين الذين من المتوقع بقاؤهم في دكة البدلاء، مثل علاء عباس وعلي الحمادي وحسن عبد الكريم وحسن رائد، وزيدان إقبال الذي يمثل فريق مانشستر يونايتد تحت سن 21 عاماً، ويحضر للمرة الأولى في قائمة المنتخب العراقي.

وبعد مباراة المنتخب العراقي ضد نظيره الإيراني اليوم الخميس، ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل، سيخوض "أسود الرافدين" مواجهة أخرى ضد لبنان في مدينة صيدا، في الأول من فبراير/ شباط المقبل.

يُذكَر أن منتخب العراق يحتل المركز الخامس في المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية برصيد 4 نقاط، ويتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة، يليه منتخب كوريا الجنوبية برصيد 14 نقطة، ثم منتخب الإمارات في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويأتي بعده منتخب لبنان الذي يحتل المركز الرابع برصيد 5 نقاط، ويتذيل منتخب سوريا جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

شارك: