بويول الجديد.. تشافي يُثني على موهبة برشلونة باو كوبارسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 13:05
موهبة برشلونة الجديدة تُسعد المدرب تشافي هيرنانديز بعد تجاوز عقبة نابولي في دوري الأبطال (X/FCBarcelona_cat)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

لم يفوّت المدرب تشافي هيرنانديز فرصة الحديث عن موهبة برشلونة الجديدة في الخط الخلفي باو كوبارسي، مستغلاً أجواء الاحتفالات بالعبور إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب نابولي الإيطالي، ليمرّر رسائل الإطراء والثناء المغلّفة بالثقة للفتى اليافع، الذي باتت جماهير النادي الكتالوني ترى فيه "كارليس بويول جديد".

وأشاد تشافي هيرنانديز بقلب الدفاع باو كوبارسي البالغ من العمر 17 عاماً فقط، والذي اختير أفضل لاعب في الفوز مساء الثلاثاء على نابولي (3-1) في إياب دور الـ16 من دوري الأبطال، مؤكداً أن "نبضاته لا تتسارع" عندما تكون الكرة بحوزة اللاعب الشاب.

وصرّح المدرب عن موهبة برشلونة عقب اللقاء: "عندما تكون الكرة بحوزة كوبارسي، لا تتسارع نبضاتي. إنها أفضل سمة لديه. إنني مطمئن لأنّ صبياً يبلغ من العمر 17 عاماً معه الكرة. هذا لا يقدّر بثمن. اليوم ضغط نابولي خلال 90 دقيقة ووجدنا دائماً الخيار الأفضل".

موهبة برشلونة و"غزل" تشافي

في وصلة "غزلية" بدا تشافي هائماً بعشق موهبة برشلونة الجديدة، الذي قال فيه: "إنه لاعب يتمتّع بذهن مرتّب جيداً وهادئ ومتأنٍّ ومتواضع ويريد التحسن"، مشيراً إلى أنّ "استعداده وحرصه على التحسن يجعله أفضل يوماً بعد يوم. إننا أمام بزوغ رائع لبرشلونة ولكرة القدم الإسبانية، وأمام قلب دفاع على أعلى مستوى لسنوات عديدة".

وفي المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة نابولي بدا تشافي مرتاحاً وسعيداً بأداء لاعبيه، قائلاً: "لقد لعبنا واحدة من أفضل المباريات هذا الموسم في أجواء مثالية. لقد قطع اللاعبون، الشباب والمخضرمون خطوة كبيرة جداً. نحن من بين أفضل ثمانية في دوري أبطال أوروبا. كان علينا أن نعاني لمدة عامين في الدوري الأوروبي، خرجنا من ثمن النهائي قبل ثلاث سنوات. وها قد عدنا إلى الدور ربع النهائي ويمكننا أن نشعر بالفخر".

وغير بعيد عن سياق الحديث عن موهبة برشلونة كوبارسي، تطرّق مدرب "البلوغرانا" لدور اللاعبين الناشئين في الفريق الذين وصفهم بقوله: "يفهمون بشكل جيّد للغاية" ما يريده الفريق، الذي أكد أنه "يلعب بشكل أفضل من العام الماضي رغم النتائج، وسيظلّ برشلونة قيد البناء مع اللاعبين الشباب الموجودين لديه".

فيرمين يتحدث عن عناق تشافي وأراوخو سعيد بكوبارسي

من جانبه، أكّد موهبة برشلونة الأخرى في خط الهجوم، الإسباني فيرمين لوبيز، صاحب الهدف الذي افتتح فوز برشلونة على نابولي، بأن تسجيل هدف في دوري أبطال أوروبا وفي الدور ثمن النهائي هو شعور "لا يوصف".

وصرّح فيرمين عقب المباراة: "عقب تسجيل الهدف، كان الشعور لا يوصف، لأن هذا هو النادي الذي حلمت باللعب فيه عندما كنت طفلاً. إنني سعيد للغاية من أجل الفريق".

وإثر تسجيله الهدف الأول من ثلاثية الفريق الكتالوني، توجه فيرمين مباشرة إلى تشافي هيرنانديز ليعانقه، ليؤكّد لاحقاً: "سأكون دائماً ممتناً له (تشافي) لأنه وثق بي وأردت أن أهديه الهدف".

أمّا المدافع الأوروغواياني رونالد أراوخو، فقال إنه يتمنى أن يكون الفوز على نابولي والتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال "نقطة تحول" في الموسم، مضيفاً: "سعيد للغاية بالفوز. قدمنا مباراة رائعة أمام منافس كبير مثل نابولي".

وأشاد أراوخو بشريكه في الدفاع وموهبة برشلونة الجديدة كوبارسي، واصفاً إياه بـ"اللاعب الرائع وموهبة برشلونة الكبيرة"، متابعاً: "هو لاعب جيد جداً ويؤدي على أكمل وجه ولديه مستقبل مع هذا الفريق. أعتقد أننا نكمل بعضنا على نحو رائع ونتمنى أن يستمر ذلك لأعوام عديدة".

وفي الختام، شدّد صمام الدفاع الكتالوني على أنّ برشلونة يمتلك "فريقاً قوياً" وهو ما أثبته الليلة الماضية، مبرزاً "نحن بين أفضل ثمانية فرق في أوروبا، لكن يجب أن نسير خطوة بخطوة".

شارك: