بونجاح "السفاح" يعيد الأمل إلى أكثر من 40 مليون جزائري

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-20 22:11
احتفال بغداد بونجاح مهاجم منتخب الجزائر بهدفه الثاني أمام بوركينا فاسو (X/La Vague Verte)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعاد المهاجم بغداد بونجاح الأمل إلى أكثر من 40 مليون جزائري بعد تسجيله هدف التعادل الثاني عند الدقيقة (90+5) في شباك بوركينا فاسو، وإبقائه على حظوظ "الخضر" في التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2024 قائمةً.

وانتهت المباراة بين "محاربي الصحراء" و"الخيول" بنتيجة التعادل (2-2) لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن "الكان".

وسجّل مهاجم نادي السد القطري ثنائية منتخب الجزائر ضد "الخيول البوركينابية"؛ ليرفع رصيده من الأهداف إلى 3 أهداف في مباراتين اثنتين خاضهما ضمن كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار حتى الآن.

ويحتل بونجاح صدارة هدافي "كان" 2024 حتى الآن برصيد 3 أهداف مناصفةً مع إيميليو إنسووي لاعب منتخب الرأس الأخضر الذي سجل هو الآخر 3 أهداف في العرس الكروي الأفريقي.

الجزائر لم تخسر في آخر 23 مباراة كان فيها بونجاح هدافًا

وبإنقاذه منتخب الجزائر، اليوم السبت، من الخسارة أمام بوركينا فاسو، يؤكد مهاجم نادي السد القطري أنه فأل خير ولاعب فعال في تشكيلة "الخضر" التي لم تخسر في آخر 23 مباراة سجل فيها بونجاح أهدافًا، وتمكنت من تحقيق 19 فوزًا و4 تعادلات.

وحقق اللاعب البالغ من العمر 32 عامًا مجموعةً من الأرقام المميزة بعد تألقه مع "محاربي الصحراء" في المباراة أمام "الخيول البوركينابية"، إذ بات أول لاعب يسجل 3 أهداف في مباراتي "الخضر" الأوليين ضمن دور مجموعات كأس أمم أفريقيا بعد حسان لالماس في نسخة 1968، وجمال مناد في دورة 1990.

بونجاح يعادل مناد ويهدد محرز وبلومي 

وبتسجيله ثنائية في شباك بوركينا فاسو، أصبح في رصيد المهاجم بونجاح 5 أهداف من 14 مباراة لعبها ضمن كأس أمم أفريقيا (بهدفين اثنين في نسخة 2019 و3 أهداف في نسخة 2024).

وبوصوله إلى هدفه الخامس في "الكان"، عادل مهاجم السد رقم جمال مناد كثاني أفضل الهدافين في تاريخ منتخب الجزائر ضمن كأس أمم أفريقيا، كما أنه أصبح على مشارف هدف واحد فقط من معادلة رقم الثنائي رياض محرز ولخضر بلومي اللذين يُعدّان أفضل هدّافي "ثعالب الصحراء" في تاريخ البطولة.

وفي رقم آخر يؤكد أن مهاجم نادي اتحاد الحراش الجزائري السابق يُقدِّم مستويات مميزة خلال كأس أمم أفريقيا 2024، هو أنه أضحى أول لاعب في تاريخ منتخب الجزائر يسجل 3 أهداف في نفس النسخة من "الكان" بعد تجاوزه سن 30 عامًا (سن بونجاح حاليًا 32 عامًا).

للتذكير فإن بغداد بونجاح نال، اليوم السبت، جائزة أفضل لاعب في مباراة الجزائر وبوركينا فاسو بعد تسجيله ثنائية في شباك "الخيول".

شارك: