بوكيتينو يلوم لاعبيه بعد سقوط سان جيرمان أمام موناكو

2022-03-20 18:13
مدرب باريس سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو يحلل خسارة فريقه أمام موناكو في بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم (Reuters)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم يخف الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، إحباطه بسبب خسارة فريقه (0-3) أمام مُضيفه موناكو، الأحد 20 مارس/ آذار، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "لويس الثاني"، ضمن منافسات الجولة الـ29 من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم.


وقال بوكيتينو في تصريحات صحفية، أبرزها الموقع الإلكتروني لمجلة "أونز مونديال" الفرنسية، تعليقا على الخسارة أمام موناكو: "أنا مُحبط من الطريقة التي بدأنا بها (المباراة). الأمر غير مقبول في هذا المستوى من المنافسات، أن نبدأ بهذه الطريقة. الشوط الأول أثر في المباراة، وأنا مُحبط للغاية".


وأضاف بوكيتينو: "يجب أن يتحرر الفريق. فترة التوقف الدولي يجب أن يُستفاد منها لنسيان ما حدث والعودة بأفضل طريقة، مع المسؤولية التي نتحملها تجاه هذا القميص. إنه خطأ اللاعبين والجهاز (الفني)، يجب عليهم أن يرفعوا رؤوسهم، ويعودوا للوقوف على أقدامهم".

وأنهى موناكو الشوط الأول من مباراته ضد باريس سان جيرمان، متفوقا بهدف حمل إمضاء المهاجم الفرنسي وسام بن يدر، قبل أن يُجهز على منافسه في الشوط الثاني؛ بهدفين أحرزهما الألماني كيفن فولاند وبن يدر من ركلة جزاء على الترتيب.


وبفوزه على باريس سان جيرمان، رفع موناكو رصيده إلى 44 نقطة من 29 مباراة، محتلا المركز السابع على سلم "الليغ 1"، فيما تجمد رصيد الباريسيين عند 65 نقطة في المركز الأول.


ويعاني باريس سان جيرمان من تذبذب واضح في النتائج، ومؤخرا ودع الفريق منافسات دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي؛ بالخسارة أمام ريال مدريد الإسباني بنتيجة 2-3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، بعدما تجرع مرارة الإقصاء من الدور ذاته في بطولة كأس فرنسا؛ بالهزيمة في ركلات الترجيح (5-6) أمام نيس يوم 31 يناير/ كانون الثاني الماضي.

شارك: