بوكا جونيورز يعلن رسميًا ضمن كافاني

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-29 22:20
الأوروغوياني إدينسون كافاني بقميص فريقه السابق فالنسيا الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني، اليوم السبت، تعاقده رسميًا مع إدينسون كافاني، بعد ساعات من إعلان فالنسيا الإسباني فسخ عقد النجم الأوروغوياني بالتراضي.

ونشر النادي الأرجنتيني عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر" فيديو للنجم الأوروغوياني كافاني، وعلق عليه: "سعيد لكونك في المنزل".

وبعد تعاقد بوكا مع كافاني، أصبح الأوروغوياني ثالث تعزيز للفريق، بعد وصول الظهير الأيمن تيغري لوكاس بلونديل والجناح بيليز لوكاس جانسون.

وأصبح اللاعب الدولي، البالغ من العمر 36 عامًا، متاحًا للمشاركة في بطولة كأس ليبرتادوريس، حيث سيخوض الفريق في الأسبوع المقبل دور الـ16 أمام ناسيونال الأوروغوياني.

ويحتل بوكا المركز الثامن في الدوري المحلي، ويختتم الموسم بمواجهة إندبندينتي في الساعات الأولى من فجر غد الأحد، وكان ريفر بليت ضمن لقب الدوري للمرة الـ38 في تاريخه ليتقدم بثلاثة ألقاب على بوكا.

وكان نادي فالنسيا أعلن فسخ عقد كافاني اليوم أيضًا؛ إذ قال في بيان نشره عبر منصاته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي: "توصل فالنسيا وإدينسون كافاني لاتفاق بشأن فسخ تعاقد المهاجم الأوروغوياني، نتمنى له حظًا سعيدًا في بقية مسيرته الرياضية".

وكان كافاني انضم إلى صفوف فالنسيا في صيف 2022 في صفقة انتقال حر، بعد نهاية عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ومنذ الانضمام إلى صفوفه في أغسطس/ آب من العام الماضي، خاض كافاني مع فالنسيا 28 مواجهة، أحرز خلالها 7 أهداف مع تقديم تمريرتين حاسمتين.

ويعد كافاني من أشهر المهاجمين في العقد الأخير؛ إذ سبق له اللعب في صفوف أندية عديدة؛ أبرزها باريس سان جيرمان الفرنسي، ونابولي وباليرمو الإيطاليان، إلى جانب مانشستر يونايتد الإنجليزي، فيما خاض مع منتخب أوروغواي 136 مواجهة دولية أحرز عبرها 58 هدفًا.

وسبق للاعب أن تُوّج بلقب كوبا أمريكا مع أوروغواي في 2011، كما تُوّج بلقب الدوري الأوروغوياني مع دانوبيو، قبل أن يتوج بكأس إيطاليا مع نابولي، وجميع الألقاب المحلية الممكنة مع باريس سان جيرمان الذي لعب في صفوفه بين عامي 2013 و2020.

شارك: