بوكا جونيورز يحسم لقب الدوري الأرجنتيني بخدمة من ريفر بليت

2022-10-24 01:38
لقطة من احتفال لاعبي بوكا جونيورز بالفوز على إنديبندينتي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم بوكا جونيورز لقب الدوري الأرجنتيني رغم تعادله 2-2، اليوم الأحد، في الجولة الـ27 والأخيرة أمام إنديبندينتي على أرضية ميدان ملعبه لابومبونيرا وأمام جماهير غفيرة، ليحصد بذلك لقب الدوري للمرة الـ35 في تاريخه.

وتقدم إنديبندينتي أولا في النتيجة وبالتحديد في الدقيقة (32) عن طريق لياندرو فرنانديز، لكن غييرمو فرنانديز عادل النتيجة للبوكا في الدقيقة (34)، قبل أن يضيف سيباستيان فيلا كانو الهدف الثاني في الدقيقة (49).

واستمر التشويق في المواجهة عندما سجل نيكولاس خافيير فاييخو هدف التعادل لإنديبندينتي في الدقيقة (81) وسط ذهول من طرف جماهير بوكا في المدرجات.

بوكا جونيورز يُتوج بطلًا للدوري الأرجنتيني

ورفع بوكا رصيده إلى 52 نقطة في صدارة الترتيب، في حين أنهى إنديبندينتي الموسم برصيد 35 نقطة وضعته في المركز الـ14 مؤقتا، قبل استكمال بقية مباريات الجولة الأخيرة.

ريفر بليت يتجاوز  راسينغ كلوب ويحرمه من اللقب

وفي مواجهة أخرى جرت في التوقيت نفسه ولحساب الجولة ذاتها، خسر راسينغ كلوب بقيادة مدربه فرناندو غاغو نجم منتخب الأرجنتين سابقاً، أمام ضيفه ريفر بليت بنتيجة 2-1، ليقدم الريفر خدمة مجانية لغريمه بوكا، وينصبه بطلا للدوري الأرجنتيني، بينما حُرِم راسينغ من التتويج باللقب بعدما كان يكفيه الفوز من أجل تحقيق ذلك.

وسجل ماتياس روخاس الهدف الأول في المباراة لراسينغ في الدقيقة (56)، قبل أن يعادل ميغيل بروخا النتيجة للريفر في الدقيقة (80)، ثم يضيف الهدف الثاني في الدقيقة (90+5)، لينهي راسينغ الموسم في المركز الثاني برصيد 50 نقطة متخلفاً بفارق نقطتين فقط عن البطل بوكا جونيورز.

في المقابل أنهى ريفر بليت الموسم في المركز الرابع برصيد 47 نقطة، وجاء هوراكان في المركز الثالث برصيد 48 نقطة، بينما تراجع أتلتيكو توكومان إلى المركز الخامس برصيد 46 نقطة.

شارك: