بوفون يقيّم الدوري السعودي ويتحدث عن علاقته برونالدو

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-07 22:10
أرشيفية - جيانلويجي بوفون في تجربته الكروية الأخيرة مع بارما الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف جيانلويجي بوفون الحارس الأسطوري لنادي يوفنتوس والمنتخب الإيطالي الدوري السعودي بالبطولة القوية، موضحًا بأن المنافسة فيه كبيرة بين العديد من الفرق.

وأشاد بوفون بالتطور الهائل الذي يشهده الدوري السعودي وبقدرة أنديته على استقطاب العديد من النجوم العالميين على غرار البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر والفرنسي كريم بنزيما نجم نادي اتحاد جدة.

وأتى أسطورة حراسة المرمى الإيطالية إلى المملكة العربية السعودية من أجل حضور سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا وان، وكان "جيجي" -مثلما يُلقّب- قد اعتزل اللعب نهائيًا مع نادي بارما الإيطالي عام 2023، وهو نفس الفريق الذي بدأ معه مسيرته الاحترافية عام 1995.

بوفون يشيد بقوة الدوري السعودي وبتطوره

وأشاد بوفون بالتطور الحاصل في الدوري السعودي، ووصفه بالمسابقة قوية، وقال في تصريحات لوسائل إعلام سعودية: "من دون شك فإن الدوري السعودي بطولة قوية، خاصة أن الفرق تملك نجومًا كبارًا على غرار كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما".

ووصف بوفون دوري روشن السعودي بالتجربة المميزة والفريدة من نوعها، بقوله: "ما يحدث في الدوري السعودي خلال الفترة الأخيرة لا شبيه له، إنها تجربة مميزة وفريدة من نوعها، والدوري السعودي أصبح محط أنظار اللاعبين في أوروبا".

وحول هوية الفريق الذي يشجعه في الدوري السعودي، صرّح الحارس الإيطالي السابق: "ليس لي فريق مفضل في السعودية؛ ولكنني أتابع جميع الفرق بشكل جيد".

بوفون يصف علاقته مع نجم الدوري السعودي رونالدو 

ووصف بوفون كريستيانو رونالدو نجم النصر بالصديق، وقال في تصريحاته: "علاقتي مع رونالدو علاقة صداقة أفتخر بها، وبنزيما أيضًا تربطني معه علاقة معرفة ممتازة".

وفي معرض حديثه، اعترف بوفون بالتطور الذي تشهده المملكة العربية السعودية في جميع المجالات، وصرح قائلًا: "السعودية تعرف تقدمًا وتطورًا في جميع المجالات، وفي لعبة كرة القدم أصبحت باستطاعتها منافسة الجميع".

للتذكير فإن تقارير إعلامية قد كشفت الصيف الماضي عن تلقي بوفون عروضًا من أجل اللعب في الدوري السعودي، ولكنه اعتذر عن عدم قبولها وفضّل اعتزال كرة القدم بعد مسيرة طويلة ورائعة توّج فيها بالعديد من الألقاب، أبرزها لقب كأس العالم مع المنتخب الإيطالي عام 2006.

شارك: