بوفون: كنت قريبًا من برشلونة وهذا أكبر خطأ في مسيرتي

2023-03-22 18:00
الإيطالي المُخضرم جانلويجي بوفون بقميص فريق يوفنتوس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصف النجم الإيطالي المُخضرم، جانلويجي بوفون، حارس مرمى بارما الحالي، ويوفنتوس وباريس سان جيرمان الأسبق، أن رحيله عن النادي الباريسي والعودة إلى صفوف السيدة العجوز مرة أخرى، كان أكبر خطأ ارتكبه في مسيرته الاحترافية.

وأشار بوفون في تصريحات صحفية، أنه كان قريبًا من الانتقال إلى صفوف برشلونة الإسباني، لكن والده أقنعه بتجاهل العرض المقدم من النادي الكتالوني والانضمام إلى يوفنتوس.

وكان بوفون (45 عامًا) قد أمضى موسم 2018-19 في باريس سان جيرمان، حيث انضم إلى الفريق قادمًا من يوفنتوس في صفقة انتقال حُر، لكن سرعان ما عاد إلى السيدة العجوز مرة أخرى عام 2019، بعد رحيله في المرة الأولى بيوليو/ تموز 2018.

وقال بوفون في تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "لقد كنت أحظى بإعجاب روما وبرشلونة، وكنت على وشك الذهاب إلى إسبانيا.. كنت قريبًا للغاية". 

وأضاف: "ولكن والدي أصر على انتقالي إلى يوفنتوس ووكيل أعمالي أيضًا، لقد ساعداني في هذا القرار، لقد جعلني يوفنتوس أصل إلى القمة، وكان اللعب هُناك هو أفضل قرار من القرارات التي اتخذتها في مسيرتي". 

واسترجع بوفون موسمه الوحيد مع باريس سان جيرمان بالقول: "تجربتي في باريس، هي الأفضل في مسيرتي، رحيلي عنه ربما كان أكبر خطأ في حياتي"، موضحًا أنه نجح في الاندماج سريعًا مع لاعبي النادي الفرنسي بعد شهرين فقط من الوصول إليه، وسط إجادة اللغة الفرنسية.

ووصف بوفون، خروج باريس سان جيرمان أمام مانشستر يونايتد في دوري أبطال أوروبا 2019، بأنه أكبر خيبة أمل في مسيرته؛ وختم تصريحاته بالقول: "نحن كُنا فريقًا عملاقًا، ولكن حطمنا كل شيء وخسرنا أمام يونايتد، لقد ذهبنا إلى ملعبهم وهدفنا تحقيق الفوز، ولكنهم نجحوا في القضاء علينا، وتلك كانت أكبر خيبة أمل في مسيرتي". 

شارك: