بوروسيا دورتموند يعلن استعارة لاعب تشيلسي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-12 14:12
بوروسيا دورتموند يقدم لاعبه الجديد إيان ماتسين (X/@BlackYellow)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الجمعة، عن تعاقده مع إيان ماتسين، الظهير الأيسر لنادي تشيلسي الإنجليزي، بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري 2023-24.

ونشر النادي الأسود والأصفر تغريدة على حسابه الرسمي في منصة X (تويتر سابقًا) بها صورة للظهير الهولندي البالغ من العمر 21 عامًا، وهو يوقع على عقود انضمامه إلى دورتموند، مصحوبة ببيان.

وقال بوروسيا دورتموند في بيانه: "تعاقد بوروسيا دورتموند مع اللاعب الهولندي الدولي الشاب إيان ماتسين (21 عامًا). الظهير الأيسر الذي أكمل الفحص الطبي في دورتموند، يوم الأربعاء، ينضم على سبيل الإعارة من تشيلسي حتى نهاية الموسم الحالي".

ماتسين يوقع على عقود انتقاله إلى دورتموند

وبذلك، حسم النادي الألماني ثاني صفقاته في الميركاتو الشتوي الجاري، بعدما أعلن، مساء أمس الخميس، عن تعاقده مع جناح نادي مانشستر يونايتد ولاعب الفريق السابق جادون سانشو حتى نهاية الموسم، بعد أن غاب عن معظم مباريات الموسم الجاري مع الشياطين الحمر، بسبب خلافه مع المدرب.

ولم يكشف بوروسيا دورتموند عن تفاصيل صفقة ماتسين حتى الآن، لكن وفقًا لتقارير من الصحف البريطانية، فإن دورتموند دفع رسوم إعارة بلغت قيمتها مليونا جنيه إسترليني، بعدما وقع ماتسين على عقد جديد لمدة عامين مع ناديه الأصلي تشيلسي، ليمتد عقده حتى عام 2027.

لماذا تعاقد بوروسيا دورتموند مع ماتسين؟

يعد الظهير الهولندي إيان ماتسين هو أحد اللاعبين الشباب المميزين في قائمة تشيلسي، حيث انضم اللاعب إلى صفوف البلوز في عام 2018، عندما انتقل من أكاديمية بي إس في أيندهوفن إلى فريق تشيلسي تحت 18 عامًا، ثم غادر على سبيل الإعارة في عام 2021 إلى تشارلتون، ثم إلى بيرنلي في صيف 2022.

وقدم لاعب بوروسيا دورتومند الجديد أداءً مميزًا رفقة بيرنلي في دوري البطولة الإنجليزية الموسم الماضي، حيث ساهم في صعود الفريق للبريميرليغ مجددًا، ما دفع بيرنلي لتقديم عرض تخطت قيمته حاجز الـ30 مليون جنيه إسترليني من أجل التعاقد معه بشكل دائم، إلا أن اللاعب قرر العودة إلى تشيلسي ومحاولة إثبات نفسه.

ويتميز ماتسين بالمهارة والسرعة اللازمة لمركز الظهير، بجانب القدرات الهجومية الكبيرة الذي يتمتع بها اللاعب، ما سيشكل إضافة هجومية هامة مع الجناح الأيسر.

جدير بالذكر أن ظهير بوروسيا دورتموند الجديد قد شارك مع تشيلسي في 15 مباراة هذا الموسم كبديل، بمجموع دقائق بلغ 376 دقيقة.

شارك: