بودولسكي: هاري كين خيار مثالي لهجوم بايرن ميونخ

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-17 12:29
المهاجم الإنجليزي هاري كين مُرشح للرحيل عن توتنهام هوتسبير هذا الصيف 2023 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعتقد المهاجم الألماني المُخضرم لوكاس بودولسكي أن الإنجليزي هاري كين يمثل "الخيار الأمثل" لتعزيز هجوم بايرن ميونخ، خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي.

ويعمل بطل الدوري الألماني في آخر 11 موسمًا، بايرن ميونخ، على التعاقد مع كين (29 عامًا) هذا الصيف 2023، رغبةً من النادي البافاري لتعويض مغادرة مهاجمه السابق، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، الذي انتقل العام الماضي إلى برشلونة الإسباني.

بدروه، قال بودولسكي في تصريحات صحفية، خصّ بها شبكة "سكاي سبورت ألمانيا": "بالنسبة إلى بايرن، فهاري كين يُعد المهاجم الوحيد الذي يملك القدرة على مساعدتهم حقًا. إنه في السن المناسبة، المهاجم الكلاسيكي رقم 9، ويسجل الأهداف. لاعب يناسب بايرن بصورة مثالية".

ويجد بايرن ميونخ صعوبات في التفاوض مع نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، الذي يرتبط مع كين بعقد يمتد حتى 30 يونيو/ حزيران 2024، لكن مصادر صحفية أكدت أن الأيام القادمة قد تشهد انفراجة كبيرة في مفاوضات الناديَين.

وكان كين ترعرع بالفئات السنية لتوتنهام، قبل تصعيده إلى الفريق الأول للنادي عام 2011، وبعد خروجه في بعض الإعارات، تمكّن اللاعب من فرض نفسه عنصرًا أساسيًا ومهمًا في تشكيلة الفريق اللندني.

وسجّل هداف السبيرز 280 هدفًا في 435 مباراة خاضها مع الفريق الأول لتوتنهام، وحاليًا، يحتل كين المركز الأول على سلم الهدافين التاريخيين للفريق، والمركز الثاني في ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، برصيد 213 هدفًا، خلف آلان شيرار (260).

يُذكر أن بودولسكي (38 عامًا) سبق له اللعب 3 مواسم متتالية (2006-09) في بايرن ميونخ، وقد تمكن من تسجيل 26 هدفًا وصناعة 20 آخر خلال 106 مباريات خاضها رفقة العملاق البافاري.

وينشط بودولسكي حاليًا في نادي غورنيك زابجه البولندي، بعد مسيرة احترافية تضمنت تمثيله ناديَي كولن وبايرن ميونخ الألمانيَين، وناديَي غلطة سراي وأنطاليا سبور التركيَين، وأندية أرسنال الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي وفيسيل كوبي الياباني.

شارك: