بوتراغينيو يوضح موقف ريال مدريد من قضية نيغريرا

2023-02-26 10:59
أرشيفية- إيميليو بوتراغينيو مدير العلاقات المؤسسية بنادي ريال مدريد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الإسباني إيميليو بوتراغينيو، مدير العلاقات المؤسسية بنادي ريال مدريد، سبب عدم شكوى النادي الملكي ضد برشلونة، والتوقيع مع الأندية الإسبانية في بيان مشترك، حول قضية "نيغريرا"، التي يُتهم فيها البرسا بالتلاعب بنتائج المباريات، وشراء الحكام خلال حقبة زمنية بدفع رشاوى مالية لهم.

وعلى الرغم من كون ريال مدريد الأكثر تضررًا من تلك الألقاب التي حاز عليها برشلونة خلال الأعوام التي أثيرت حولها القضية، فإن النادي الملكي فضّل الوقوف على الحياد وعدم الانضمام إلى قائمة الأندية الإسبانية الموقعة على بيان "نيغريرا".

وبرر بوتراغينيو الأمر بأنه يجب احترام وانتظار ما يفعله القضاء أولًا، مُضيفًا في تصريحات عبر صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية: "نحن علينا احترام ما تقوم به العدالة وانتظار التحقيقات من قبل مكتب المدعي العام لتحديد ما حدث". 

وكانت تسريبات عن فضيحة قد لاحقت برشلونة خلال الأيام الماضية، بعد اتهام النادي الكتالوني بشراء حكام من خلال دفع أموال لشركة مملوكة لخوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام بين 1994 و2018.

وسبق لخافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، القول إنه لا يُمكن فرض عقوبات رياضية على نادي برشلونة، بعد أن تبين دفع النادي الكتالوني أموالًا لشركة يمتلكها نائب رئيس لجنة الحكام السابق، خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا، لتقديم تقارير فنية في كيفية تعامل كل حكم في كل مباراة، لكن المدعي العام في إسبانيا يقوم بالتحقيق في الأمر.

وعلّق أيضًا بوتراغينيو على تعادل ريال مدريد مع أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة، أمس السبت، ضمن منافسات الدوري الإسباني، وقال: "كنا نحتاج إلى الفوز ورغبنا في تحقيقه، والفريق حاول بجميع الطرق، (لكننا) واجهنا خصمًا دافع بشكل جيد للغاية دون ترك مساحات". 

وختم النسر الإسباني تصريحاته قائلًا: "كان من الممكن أن نتمكن من تحقيق الفوز، لكننا حصدنا نقطة واحدة.. أمر مخزٍ، لكن علينا الاستمرار". 

شارك: