بن شيخة يعود إلى الدوري الجزائري بعد 4 سنوات من الغياب

2022-12-25 19:32
المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة (twitter/RS Berkane)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت مصادر إعلامية جزائرية، اليوم الأحد، عن توصل إدارة نادي اتحاد الجزائر الناشط ببطولة الدوري الجزائري للمحترفين، إلى اتفاق مع المدرب الجزائري، عبد الحق بن شيخة، لتولي قيادة الجهاز الفني للفريق خلفًا للمدرب السابق بوعلام شارف، الذي فسخ عقده بطريقة ودية بسبب النتائج السلبية للنادي منذ بداية الموسم.

وصرّحت مصادر خاصة من النادي الجزائري لـ"winwin" بأن الخبر مؤكد، مشيرًا إلى أن المدرب السابق لنادي نهضة بركان المغربي سيتم تقديمه إلى وسائل الإعلام خلال الساعات المقبلة، وأن الاتفاق حصل بين الطرفين قبل مواجهة اتحاد الجزائر في الدوري الجزائري، يوم السبت الماضي، أمام شباب قسنطينة لحساب الأسبوع الـ15، والتي انتهت بفوز الاتحاد بهدفين لهدف.

وأوضح ذات المصدر أن مدرب منتخب الجزائر الأسبق (59 عامًا) اختار الثنائي فريد زميتي (مساعدًا أولًا) وفريد بلملاط (مدربًا للحراس)، ليكونا ضمن جهازه الفني، ولتأكيد أن الاتفاق بين الطرفين حصل قبل أيام، هو ما قام به فريد زميتي الذي تسلم مقاليد الجهاز الفني لنادي رائد القبة (دوري الدرجة الثانية) قبل أيام، عندما أعلن انسحابه من الفريق قبل يومين.

ويعود عبد الحق بن شيخة للعمل في الدوري الجزائري بعد أربع سنوات من الغياب، حيث كانت آخر تجربة له مع نادي وفاق سطيف في بداية موسم 2017-2018 لكنها لم تُعمّر طويلًا وغادره بعد 3 أشهر بسبب تراجع النتائج، قبل أن يعود مرةً أخرى من بوابة نادي اتحاد الجزائر.

تبعًا لعدة مصادر، عبد الحق بن شيخة سيكون المدرب الجديد لاتحاد الجزائر

وكانت لبن شيخة تجارب ناجحة في الدوريين التونسي والمغربي، والبداية كانت مع النادي الإفريقي الذي حقق معه نتائج كبيرة، قبل أن يعمل لفترة طويلة في الدوري المغربي مع العديد من الأندية، وفي مقدمتها الدفاع الحسني الجديدي والرجاء واتحاد طنجة والمغرب التطواني ومولودية وجدة ونهضة بركان.

واضطرت إدارة اتحاد الجزائر للاستغناء عن خدمات المدرب بوعلام شارف بسبب سوء النتائج وضغط الجماهير التي هاجمته وأكدت أنه لا يليق بالنادي المعتاد على التنافس على الألقاب، حيث أنهى معه مرحلة الذهاب من الدوري الجزائري بالمركز السابع برصيد 22 نقطة جمعها في 13 مباراة (فاز في 6 وتعادل في 4 وخسر 3 مباريات)، مع توفر الاتحاد على مواجهتين مؤجلتين.

شارك: