بن سعادة يشيد برفيعة ويتوقع تألق 3 لاعبين تونسيين بالمونديال

2022-11-04 01:17
حمزة رفيعة لاعب يوفنتوس الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد النجم السابق لمنتخب تونس ونادي نيس الفرنسي، شوقي بن سعادة، أن منتخب بلاده يملك جيدة للتأهل إلى دور الـ16 لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وهو ما لم يحققه "نسور قرطاج" خلال مشاركاتهم المونديالية الـ5 السابقة.

وأوقعت قرعة نهائيات النسخة 22 من بطولة كأس العالم، منتخب تونس ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات فرنسا (حامل اللقب) والدنمارك وأستراليا.

ومن المُقرَّر أن يستهل نسور قرطاج مشوارهم في المونديال القطري بمواجهة الدنمارك يوم 22 نوفمبر/ تشرين الثاني القادم، ثم يلتقي بالمنتخب الأسترالي يوم 26 نوفمبر، على أن يختتم مشواره في دور المجموعات للبطولة بمواجهة فرنسا يوم 30 من الشهر ذاته.

بن سعادة : 40 % هي نسبة مرور تونس للدور الثاني 

وقال بن سعادة في تصريحات خاصة لموقع "winwin": "فُرص منتخب تونس بين منتخبات مجموعتنا تظل قائمةً، وإمكانية العبور إلى الدور الثاني واردة، ولكن؛ يجب أن يصل المنتخب إلى قطر بجاهزية بدنية عالية ومن دون إصابات في صفوفه".

وأضاف لاعب الوسط السابق لفريق باستيا الفرنسي: " أعتقد أن نسبة مرور تونس للدور الثاني تصل إلى 40% حاليا، ويمكن أن ترتفع في حال تمكن المنتخب التونسي من تحقيق نتيجة إيجابية أمام الدنمارك أو فرنسا، كما أنه يجب علينا الفوز بأي طريقة على أستراليا".

ويرى الدولي التونسي السابق أن حمزة رفيعة، لاعب الوسط المحترف في صفوف الفريق الثاني لنادي يوفنتوس الإيطالي، يستحق فرصة تمثيل تونس في المونديال، وقال في هذا الصدد: "العديد من الأسماء تستحق الحضور في التشكيلة الحالية عطفًا على الأداء المقدم من قبلهم مؤخرا، ومن بين هؤلاء حمزة رفيعة الذي يمكن أن يشكل إضافة قوية في صناعة اللعب".

وأضاف:"أفضّل رفيعة على سعد بقير وفراس بالعربي، وكذلك يوجد يوهان توزغار ( مهاجم أجاكسيو الفرنسي) يمكن أن يساعد هجوم تونس في المونديال".

وأضاف بن سعادة: "أتصور أيضًا أن عدة أسماء يمكن أن تتألق مع تونس في كأس العالم وفي مقدمتهم وهبي الخزري وحنبعل المجبري وكذلك سيف الدين الخاوي".

وأوضح بن سعادة في حديثه: "يمكن أن يعتمد المدرب الوطني اللعب بطريقة 4-5-1؛ فهي استراتيجية أثبتت بالفعل أنها تتلاءم مع المجموعة الحالية من اللاعبين، وتساعد منتخب تونس على تحقيق التوازن بين الجانبين الدفاعي والهجومي".

جدير بالذكر أن بن سعادة لعب مع منتخب تونس في 40 مناسبة بين 2005 و2010، وفي سجله 3 مشاركات في كأس الأمم الأفريقية، ومشاركة في كأس القارات سنة 2005، وذلك على الرغم من تألقه مع منتخب فرنسا في الفئات الشابة؛ إذ توج بكأس العالم للناشئين سنة 2001 في ترينداد و توباغو.

شارك: