بن سبعيني يُنافس ماني ويتفوّق على صلاح ومحرز.. ما القصة؟

2022-10-10 10:12
الجزائري رامي بن سبعيني لاعب فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خطف الدولي الجزائري رامي بن سبعيني نجم نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني الأضواء، الأحد، عندما قاد فريقه إلى الفوز على الغريم كولن في ديربي الراين، بنتيجة 5-2، في الجولة التاسعة من الدوري الألماني، سجّل منها المدافع الجزائري هدفين، أكد بهما مهاراته التهديفية الكبيرة رغم مركزه الدفاعي.

ونجح بن سبعيني في تسجيل الهدف الأول له عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 45+2 من الشوط الأول، وبمهارة عالية نافس كبار مهاجمي الكرة العالمية، برأي متابعين، ليؤكد تفوقه في تنفيذ ضربات الجزاء بعد أن وصلت نسبة نجاحه مع غلادباخ إلى 100% (7 من 7)، قبل أن يُضيف الهدف الثاني في الدقيقة 76 على طريقة قنّاصي الأهداف.

 بن سبعيني يفعل ما لم يفعله صلاح ومحرز!

ونجح الظهير الأيسر الجزائري صاحب الـ"27" عامًا في الوصول إلى هدفه الرابع في الدوري الألماني (8 مباريات)، ما جعله محل إشادة واسعة من الجماهير ووسائل الإعلام الألمانية التي قالت عنه إنه أفضل مدافع هدّاف في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، إلى درجة أنه ينافس كبار المهاجمين في القارة العجوز إحصائيًا.

رسالة بن سبعيني للجماهير

وذهب بعض رواد منصات التواصل الاجتماعي المختلفة إلى عقد المقارنات بين أرقام المدافع الجزائري التهديفية في "البوندسليغا" وأرقام العديد من المهاجمين من نجوم الكرة العالمية. وبات بن سبعيني استنادًا إلى هذه الأرقام ينافس نجم بايرن ميونيخ الألماني، السنغالي ساديو ماني الذي سجل 4 أهداف في 9 مباريات بالدوري الألماني.

وتفوق بن سبعيني (4 أهداف في 8 مباريات بالدوري الألماني) على نجم نادي ليفربول الإنجليزي، المصري محمد صلاح الذي سجّل هدفين فقط خلال 8 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز، وعلى مواطنه رياض محرز، نجم نادي مانشستر سيتي، الذي سجل هدفا واحدا في 8 مباريات في "البريميرليغ". 

وحرص المدافع الجزائري على توجيه رسالة إلى جماهير بوروسيا مونشنغلادباخ بعد نهاية مباراة كولن، وذلك بقوله  في فيديو نشره على الحساب الرسمي للنادي الألماني في "تويتر": "مساء الخير أصدقائي.. شكرًا لكم لأنكم ساندتمونا طوال المباراة"، مُضيفًا: "اللقاء كان مُعقدًا بعض الشيء لكن فوزنا كان مُستحقًا".

وكان بن سبعيني قد تعرض لانتقادات قاسية في الجولة الماضية من الدوري الألماني، عندما خسر فريقه 1-5 أمام فيردر بريمن، بعد أن شهدت المباراة تسجيل بن سبعيني هدفا ضد مرماه، وتسبب في هدفين آخرين، لكنه نجح في ديربي الراين في رد الاعتبار لنفسه وبسرعة كبيرة.

شارك: