بن سبعيني يواصل الغياب.. ويضع بلماضي في ورطة كبيرة

2021-09-16 20:17
أرشيفية- الجزائري رامي بن سبعيني يواجه شبح الغياب عن مباراتي الجزائر ضد النيجر في تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل الدولي الجزائري رامي بن سبعيني، مدافع فريق بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني، الغياب عن تدريبات فريقه بسبب معاناته من إصابة في العضلات المقربة، كان تلقاها عقب مشاركته في المعسكر الأخير لمنتخب الجزائر، وعلى وجه التحديد خلال مباراة بوركينا فاسو، بإطار الجولة الثانية من دور المجموعات لتصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.


ومنذ عودة الظهير الأيسر الجزائري إلى ناديه يوم 9 سبتمبر/ أيلول الجاري، لم يشارك في التدريبات البتة، مع خضوعه للعلاج حاليا، وذلك للتعافي من مشكلة الإصابات التي تلاحقه منذ بداية الموسم الكروي الجديد 2021-22.

واضطر بن سبعيني للغياب عن فوز بوروسيا مونشنغلادباخ (3-1) على أرمينيا بيليفيلد يوم السبت الماضي (12 سبتمبر)، ضمن منافسات الأسبوع الرابع لبطولة دوري الدرجة الأولى الألماني، مع توقعات بإمكانية استمرار غيابه خلال المرحلة القادمة.


مدرب مونشنغلادباخ يؤكد عدم جاهزية بن سبعيني قبل مواجهة أوغسبورغ


أكد أدولف هوتر، مدرب بوروسيا مونشغلادباخ، أن رامي بن سبعيني غير جاهز للمشاركة في مباراة الفريق القادمة ضد أوغسبورغ، والمُحدد إقامتها بعد غدٍ السبت 18 سبتمبر، لحساب الأسبوع الخامس من عمر الموسم الجديد لبطولة الدوري الألماني، وقد أرجع ذلك إلى عدم تعافي الظهير الأيسر صاحب الـ 26 عاما من إصابته الحالية.


وقال هوتر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الخميس 16 سبتمبر، ردا على سؤال عن جاهزية بن سبعيني: "هناك شكوك قوية تحوم حول جاهزيته"، وبما أن المدافع السابق لاستاد رين الفرنسي لم يتدرب لحد الساعة مع المجموعة، فإنه من المستبعد مشاركته أمام أوغسبورغ، على أن يعوضه مرة أخرى اللاعب الشاب لوكا نيتز (18 سنة).

أدولف هوتر يثير الشكوك بشأن تعافي الظهير الأيسر الجزائري رامي بن سبعيني


هل سيكون بن سبعيني جاهزا لمباراتي الجزائر والنيجر في تصفيات كأس العالم 2022؟


بغيابه عن لقاء أوغسبورغ، سيكون بن سبعيني فوت المشاركة في ثلاث من أصل خمس مباريات خاضها فريقه ببطولة الدوري الألماني هذا الموسم 2021-22، مع اكتفائه بالمشاركة لشوط واحد أمام باير ليفركوزن قبل أن يلعب مباراة كاملة ضد يونيون برلين، وهي أرقام غير جيدة بالنسبة للمدافع الجزائري الذي كان أحد أبرز نجوم المهور الموسم الماضي، قبل أن تضربه لعنة الإصابات.


وضعية بن سبعيني أقلقت كثيرا المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي؛ على اعتبار أنه لا يملك البدائل المناسبة في مركز الظهير الأيسر قبل مواجهة النيجر المزدوجة في تصفيات كأس العالم 2022 يومي 6 و10 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ويخشى بلماضي من ألا يكون بن سبعيني جاهزا لهذا الموعد بسبب الشكوك التي تحوم حول سر تكرار إصاباته العضلية مؤخرا، وإمكانية حاجته لفترة علاج وراحة طويلتين.


أرقام الجزائري رامي بن سبعيني مع بوروسيا مونشنغلادباخ

  • شارك في 61 مباراة بمختلف المسابقات؛
  • سجل 12 هدفا؛
  • قدم 5 تمريرات حاسمة.

شاهد واستمتع.. مهارات دفاعية خاصة لرامي بن سبعيني موسم 2019-20

 

شارك: