بن سبعيني يروي تفاصيل مهمة من مسيرته ويتحدث عن تألقه ضد نوير

2023-03-12 17:20
الجزائري رامي بن سبعيني نجم نادي بوروسيا مونشغلادباخ الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي الجزائري، رامي بن سبعيني، نجم نادي بوروسيا مونشغلادباخ الألماني، تفاصيل جديدة من مسيرته، وأكد أنه لجأ للكفاح والتضحية من أجل النجاح في مشواره الكروي، رغم الصعوبات الكبيرة التي وجدها في بداياته خارج الجزائر، سواء في الدوريين البلجيكي أو الفرنسي قبل الانتقال إلى "البوندسليغا"، كاشفًا عن سر تألقه الدائم في مواجهة بايرن ميونخ وحارسه التاريخي، مانويل نوير.

وكان بن سبعيني (27 عامًا) قد تخرج من أكاديمية نادي بارادو الجزائري، قبل أن ينتقل عام 2014 إلى نادي لييرس البلجيكي، ثم إلى نادي مونبلييه الفرنسي صيف عام 2015، وبعدها إلى نادي ستاد رين الفرنسي عام 2016، حيث بقي هناك لثلاثة مواسم قبل أن ينتقل إلى نادي بوروسيا مونشغلادباخ الألماني صيف عام 2019، والذي ينتهي عقده معه في شهر يونيو/ حزيران المقبل.

وقال بن سبعيني في حوار لمنصة "90 فوتبال" الرقمية الفرنسية ردًا على سؤال متعلق بمدى رضاه عن مشواره الاحترافي: "الأمر لم يكن سهلًا لكني لم أستسلم"، وأضاف: "أعرف لاعبين استسلموا وعادوا إلى بلدانهم"، قبل أن يوضح: "لقد قضيت 6 سنوات في نادي بارادو ثم انتقلت إلى بلجيكا عام 2014، ولم أكن أعرف أي شخص هناك لكني بقيت رغم تلك الصعوبات".

وزاد: "ثم انتقلت إلى نادي مونبلييه عام 2015، حيث عشت فترة صعبة جدًا لأنني لم أكن ألعب بانتظام، في النصف الثاني من الموسم شاركت في مباراتين فقط"، وأردف: "رغم ذلك بقيت في مونبلييه ولم أستسلم، أعرف لاعبين استسلموا وعادوا إلى بلدهم بسبب تلك الوضعية".

وأضاف الظهير الأيسر الجزائري: "بعد ذلك انتقلت إلى نادي ستاد رين ضد رغبتي لأنني لم أرغب في الذهاب إلى هناك في البداية، لكنني اضطررت للانتقال هناك لعدم وجود فرص أخرى"، وأردف: "لقد قضيت هناك ثلاثة مواسم رائعة وتوّجت بكأس فرنسا".

وتابع: "بعد ذلك انتقلت إلى ألمانيا ولم أكن أملك أي فكرة عن الدوري الألماني.. من حسن حظي أنّي زاملت بعض اللاعبين الفرنسيين في نادي بوروسيا مونشغلادباخ، ما سهل عملية اندماجي"، مضيفًا: "كما شاركت مع منتخب الجزائر في كأس أفريقيا 2019 وتوّجت باللقب"، وأوضح: "أقول لنفسي دائمًا إنني لم أنتهِ بعد وأنا فخور بكل ما قدمته لحد الآن".

ولم يفوّت بن سبعيني الفرصة للحديث عن قصة تألقه الدائم في مواجهة بايرن ميونخ وحارسه مانويل نوير، الذي سجل في شباكه 4 أهداف في 6 مواجهات وجاءت كلها بحضور الحارس التاريخي للبايرن ومنتخب ألمانيا.

وتحدث نجم الخضر الذي سجل هدفين في مرمى نوير يوم 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2021 في كأس ألمانيا: "سجلت ثنائية في أول مباراة لي أمام البايرن (عام 2019 وفاز غلادباخ آنذاك بهدفين لهدف في البوندسليغا)..".

وتابع: "لقد كان الأمر رائعًا لأنه كان أمام البايرن الذي كنت أتابعه فقط عبر شاشات التلفزيون، كما أنّي سجلت في مرمى نوير وهذا الأمر مهم أيضًا بالنسبة لي"، وزاد: "سجلت الهدف الأول وفي نهاية المباراة صفر الحكم ركلة جزاء، وكنت أنا المعني بتنفيذها لكني نسيت ذلك، قبل أن ينبهني الحارس توبياس سيبل، فقمت بتسديدها وسجلت ثنائية في مرمى البايرن".

بن سبعيني يتحدث عن أبرز المحطات في مسيرته الاحترافية 

وأكد المدافع الجزائري أنه لم يتأثر بكل ما دار حوله بعد ذلك اللقاء، وصرح: "وصلتني بعد تلك الثنائية المئات من الرسائل في إنستغرام وسناب شات وتويتر، لكني حاولت الحفاظ على هدوئي وتواضعي. لست من نوعية اللاعبين المتباهين"، وأردف: "أنا أعرف من أين أتيت والمراحل التي مررت عبرها، أحاول تقديم أفضل ما لدي لتمثيل بلدي وعائلتي ومدينتي بأفضل طريقة ممكنة، أما باقي الأمور فلا تهمني ولا تلهيني".

جدير بالذكر أن بن سبعيني استقر على الرحيل عن بوروسيا مونشغلادباخ الصيف المقبل بعد أن رفض تجديد عقده مع الفريق، في وقت ربطته وسائل إعلام ألمانية بالانتقال إلى بوروسيا دورتموند في صفقة انتقال حر. وخاض النجم الجزائري مع غلادباخ 106 مبارايات بمختلف المسابقات سجل خلالها 24 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة.

شارك: