خاص winwin | رد رسمي بخصوص جديد قائمة بلماضي لمواجهتي النيجر

2023-03-12 13:41
جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المدير الإعلامي لمنتخب الجزائر، صالح باي عبود، أن قائمة المنتخب الأول لمواجهة النيجر المزدوجة خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، ستشهد انضمام بعض الأسماء الجديدة التي سبق للمدير الفني، جمال بلماضي، أن تحدث عنها في وقت سابق.

ولم يقدم باي عبود في تصريحاته الخاصة لـ"winwin" أي تفاصيل أخرى، مشيرا إلى أن بلماضي هو المخوّل بالحديث عن كل الجزئيات المتعلقة بالقائمة.

ويواجه المنتخب الجزائري نظيره من النيجر يوم 23 مارس/ آذار على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية، في الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 ضمن مباريات المجموعة السادسة التي يتصدرها "الخضر" برصيد 6 نقاط، قبل أن يتنقل إلى تونس لمواجهة النيجر، في الـ27 من نفس الشهر، لحساب الجولة الرابعة على ملعب حمادي العقربي برادس.

وقال باي عبود لـ"winwin" ردا على سؤال متعلق بالزخم الإعلامي والجدل الواسع في "السوشيال ميديا" بخصوص جديد قائمة بلماضي: "صحيح أنه كثر الحديث في الفترة الماضية عن قائمة المنتخب الجزائري واللاعبين الجدد المعنيين بالمشاركة في المعسكر، لكن طريقة الجهاز الفني لن تتغير وسيتم الكشف عن القائمة رسميا قبل يومين بالتقريب عن موعد انطلاق المعسكر".

ورفض المدير الإعلامي لمنتخب الجزائر الخوض في تفاصيل الأسماء الجديدة، وأكد بهذا الخصوص: "بالتأكيد ستكون هناك بعض الأسماء الجديدة، والتي سيكشف عنها بلماضي بالطريقة الرسمية لأنه الطرف الوحيد المخوّل له الحديث عن القائمة النهائية".

وترك باي عبود  الانطباع بأن اللاعبين المعنيين سيكونون أولئك الذين تحدث عنهم بلماضي في وقت سابق، بالقول: "الأسماء الجديدة ستكون بنسبة كبيرة تلك التي تحدث عنها بلماضي في فترة ماضية".

وكان بلماضي تحدث خلال آخر مؤتمر صحفي له (شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي)، عن بعض الأسماء المعنية بالانضمام إلى معسكر شهر مارس/ آذار، على غرار نجم نادي وولفرهامبتون الانجليزي، ريان آيت نوري، وفارس شعيبي نجم نادي تولوز الفرنسي، كما أشار أيضا إلى نجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي، حسام عوار.

بلماضي يجد نفسه أمام معضلة كبيرة أمام رواد السوشال ميديا

وتحولت منصات التواصل الاجتماعي المختلفة (تويتر وفيسبوك) في الجزائر خلال الفترة الماضية، إلى ساحة جدل واسع ومحل تنافس شديد لكشف الأسماء الجديدة المعنية بالانضمام إلى "الخضر" خلال معسكر شهر مارس/ آذار، وتم تداول ما لا يقل عن 10 أسماء كاملة.

بالإضافة إلى آيت نوري وشعيبي وعوار، تم الحديث عن نجم نادي نيس الفرنسي، بدر الدين بوعناني، ونجم نادي بريمن الألماني، ميتشال فايرز، ونجم نادي نانت الفرنسي، جوان حجام، فضلا عن العديد من الترشيحات الأخرى.

واستبعد مصدر من داخل الاتحاد الجزائري لكرة القدم تحدث إلى "winwin" لجوء بلماضي إلى إجراء العديد من التغييرات على قائمته المعتادة وبذلك الزخم الذي تم تداوله "افتراضيا" مؤخرا، خاصة أن بعض الأسماء من اللاعبين مزدوجي الجنسية بحاجة إلى القيام ببعض الإجراءات القانونية لتغيير جنسيتها الرياضية، وهو ما يستغرق بعض الوقت لاستكمالها، تماما كما حدث مع ريان آيت نوري وحسام عوار، وتنطبق هذه المعطيات على الثنائي بوعناني وفايزر.

وأكد عبود أن منتخب الجزائر ضبط برنامج رحلته إلى تونس لمواجهة النيجر في لقاء الجولة الرابعة من تصفيات "كان 2023"، والتي ستلعب نهارا في شهر رمضان، وقال بهذا الخصوص: "المنتخب الجزائري سيسافر إلى تونس يوم 26 مارس قبل أن يلعب اللقاء يوم 27". وفضّل بلماضي البقاء بعد مواجهة الذهاب في مركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى في العاصمة الجزائرية للتحضير في أحسن الظروف بدل التنقل المبكر إلى تونس.

شارك: