بن رحمة يروي تفاصيل شجاره مع جماهير ألكمار الهولندي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-19 18:05
الجزائري بن رحمة يحتفل مع جماهير وست هام الإنجليزي بعد التأهل لنهائي دوري المؤتمر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث الدُّولي الجزائري، سعيد بن رحمة، نَجْمُ نادي وست هام الإنجليزي عن سبب شجاره واشتباكه مع جماهير نادي ألكمار الهولندي، بعد نهاية مباراة الفريقين في إياب المربع الذهبي لدوري المؤتمر الأوروبي، مشيرًا إلى أنّه اضطر للتدخل رفقة زملائه في النادي اللندني للدفاع عن أفراد عائلاتهم، الذين كانوا في المُدرجات وتعرضوا للاعتداء من طرف مجموعة من المُلثمين لجماهير ألكمار.

وأسهم بن رحمة في تأهل وست هام للدور النهائي لدوري المؤتمر الأوروبي، الخميس، بعد تجديد الفوز إيابًا على ألكمار بملعب أفاس ستاديوم، بنتيجة هدف دون ردّ، في وقت كان فاز فيه "الهامرز" ذهابًا بهدفين لهدف، أحدهما من توقيع النجم الجزائري عن طريق ركلة جزاء، ليتأهل الإنجليز للعب المواجهة النهائية الأولى لهم منذ حوالي 47 عامًا.

تصريحات بن رحمة بعد مواجهة وست هام وألكمار

وانتشرت خلال الساعات الماضية فيديوهات على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي، تُظهر دخول النجم الجزائري في اشتباك مع بعض جماهير ألكمار، رفقة بعض زملائه على غرار باكيتا وبوين وأنطونيو، عقب اقتحام مجموعة من جماهير ألكمار بعد نهاية المباراة، المدرجات الخاصة بجماهير وست هام وحاولت الاعتداء عليهم.

واتضح بعد ذلك أن تلك المدرجات كنت تَضُم أفرادًا من عائلات لاعبي "المطارق"، وفي مقدمتهم أفراد من عائلتي نجم الخضر والمدير الفني، ديفيد مويز، وهو ما يفسر حسب وسائل الإعلام التي تناقلت الخبر، تدخل اللاعب الجزائري وزملائه في محاولة للدفاع عن عائلاتهم بعدما عجز أعوان الملعب والأمن في احتواء هجوم جماهير ألكمار الملثمين.

وقال نَجمُ نادي برينتفورد الإنجليزي السابق في مقابلة مع قناة "كنال +" الفرنسية تعليقًا على الواقعة: "الأمر كان خطيرًا للغاية لأن عائلاتنا كانت هناك"، وأضاف: "ليس من الطبيعي أن تصل (جماهير ألكمار) إلى الأماكن التي توجد فيها عائلاتنا، هكذا بكل بساطة وفي غياب الأمن"، في إشارة إلى استغراب بن رحمة من عدم تحكم أعوان الأمن في الجماهير.

وتابع: "لقد تعرضوا للضرب والرَّكل (أفراد من عائلات اللاعبين)، من غير المقبول غياب الأمن في مثل هذه المواعيد، لقد كان هناك أجداد وأمهات وآباء في تلك المدرجات"، وهو ما يفسر الغضب الكبير الذي أصاب بن رحمة وزملاءه، وأكد: "الأمر خطير للغاية لأنّهم لم يكونوا بأمان في مباراة لكرة القدم".

وساند المدير الفني لنادي ألكمار، باسكال يانسن، اللاعب الجزائري عندما قال في تصريحات إعلامية بخصوص الحادثة: "أشعر بالعار لأن تلك الأحداث وقعت على ملعبنا"، قبل أن يوضح: "ما كان لهذا الأمر أن يحدث، يجب على الجميع التحكم في مشاعرهم"، في إشارة إلى الإحباط الذي شعرت به جماهير ألكمار بعد الفشل في التأهل إلى دوري المؤتمر الأوروبي.

جدير بالذكر أن وست هام سيلاقي نادي فيورنتينا الإيطالي في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي، يوم 7 يونيو المقبل، على ملعب إيدن أرينا بالعاصمة التشيكية براغ.

شارك: