بنما تقصي أمريكا وتتأهل لمواجهة المكسيك بنهائي الكأس الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-13 10:01
لاعبو منتخب بنما يحتفلون بالتأهل إلى نهائي الكأس الذهبية (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أقصى منتخب بنما الولايات المتحدة المضيفة، الأربعاء (فجر الخميس حسب توقيت المنطقة العربية)، من الدور نصف النهائي من كأس الكونكاكاف الذهبية لكرة القدم بركلات الترجيح 5-4 في سان دييغو ليضرب موعدًا في النهائي مع المكسيك الفائزة على جامايكا 3-0.

وأخفق المنتخب الأمريكي، الذي شارك من دون لاعبيه المحترفين في أوروبا، في حجز مكان له في النهائي، ليودّع أصحاب الأرض المسابقة بعد الخسارة بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقت الإضافي بالتعادل 1-1. وعبّر مدرب بنما توماس كريستيانسن عن سعادته، قائلًا: "بلوغ هذا النهائي هو حلم لكل بنمي. كان علينا مواجهة المعاناة للحصول على هذا الفوز".

وانتزعت بنما التقدم في الدقيقة التاسعة من الوقت الإضافي عن طريق إيفان اندرسون، لكن بعد ست دقائق تمكن الأمريكيون من معادلة النتيجة عبر جيسوس فيريرا من تسديدة طائرة.

واعتبر بي جي كالاهان، مدرب الولايات المتحدة المؤقت، الذي سيحل مكانه الآن غريغ برهالتر، أنه "على الرغم من الهزيمة، اكتسب فريقه الشاب خبرة قيّمة في البطولة، ما قلته للرجال هو أنني فخور جدًا بهم. أنا فخور جدًا بأنهم متكاتفون معًا، واستمروا في الاستجابة للشدائد".

وأضاف: "سنشعر بالألم في الفترة القصيرة القادمة، لكنني أؤمن حقًا على المدى الطويل بأننا اكتسبنا الكثير من اللاعبين ذوي الخبرة، وذلك سيؤتي ثماره لنا في المستقبل".

من جهة أخرى، سيدخل المنتخب المكسيكي إلى المواجهة النهائية وهو المرشح الأوفر حظًا ضد منتخب بنما الذي لم يسبق له الفوز باللقب، لكنه سبق أن بلغ النهائي في محطتين سابقتين عامي 2005 و2013 وخسرهما آنذاك أمام الولايات المتحدة نفسها.

ولم يواجه المنتخب المكسيكي مشاكل جمّة لتخطي عقبة جامايكا، وتناوب على تسجيل الأهداف الثلاثة كل من هنري مارتن (2) ولويس تشافيز (30) وروبرتو ألفارادو (90+2)، وستقام المباراة النهائية يوم الأحد القادم.

شارك: