بنفيكا يودع دوري أبطال أوروبا من التصفيات

2021-06-08 09:01
باوك سالونيكا اليوناني (Twitter)
Source
+ الخط -

WinWin

خرج بنفيكا (أحد الأبطال السابقين لدوري أبطال أوروبا) من الدور التأهيلي الثالث بعد خسارته الصادمة 1-2 أمام باوك سالونيكا اليوناني. وشاءت الصدف أن يسجل الجناح الصربي أندريا زيفكوفيتش ضد بنفيكا بعد أسبوع من ترك الفريق.

حاول بنفيكا تجاوز خسارته الثنائية المحلية أمام غريمه بورتو في الموسم الماضي، وعمل على التركيز على التأهل نحو المسابقة القارية، لكنه أهدر العديد من الفرص أمام منافسه اليوناني في شوط أول من طرف واحد استحوذ خلاله على الكرة بنسبة 72%. لكنه تعرض للعقاب بعد أن سجل ديميتريوس جيانوليس هدفا من مسافة قريبة في الدقيقة 63، ثم ضاعف البديل زيفكوفيتش التقدم في الدقيقة 75 بتسديدة متقنة، وقضى زيفكوفيتش أربعة مواسم صعبة مع بنفيكا، لكنه نجح في تعميق جراح بطل أوروبا عامي 1961 و1962، بعد أن أسهم في خروج ناديه السابق.

وقلص رافا سيلفا الفارق في الوقت المحتسب بدل الضائع من ضربة رأس، لكن لم يكن ذلك كافياً لتجنب هزيمة مخجلة ستفرض ضغوطا على المدرب جورجي جيسوس الذي عاد لبنفيكا هذا الصيف ليبدأ فترة ثانية مع النادي. وقاد جيسوس الفريق بين عامي 2009 و2015، ثم انتقل إلى فلامنغو ليُتوَّج بثنائية الدوري البرازيلي وكأس ليبرتادوريس في 2019، لكنه يواجه مهمة صعبة الآن عقب عودته للبرتغال.

وتأهل دينامو كييف الأوكراني إلى الدور الفاصل من التصفيات بفوزه على ضيفه ألكمار الهولندي 2-0. وتحمل دينامو ضغط ألكمار قبل أن يضعه مهاجم لوكسمبورغ جيرسون رودريغيز في المقدمة بعد الاستراحة، وضَمِن ميكولا شابارينكو الانتصار بضربة رأس قبل النهاية. 

وتأهل أيضا جينت البلجيكي بفوزه 2-1 على ضيفه رابيد فيينا النمساوي. منح نيكلاس دورش التقدم لجينت في الدقيقة 36 أمام رابيد، وأضاف رومان ياريمتشوك الهدف الثاني من ركلة جزاء، بينما سجل يوسف ديمير هدفا حفظ ماء الوجه للزوار في الوقت المُحتسب بدل الضائع.

ويلعب باوك مواجهتين ضد كراسنودار الروسي في الدور المقبل، بينما يلتقي دينامو مع جينت على أمل الوصول لدور المجموعات بمشاركة 32 فريقا بالمسابقة الأهم في القارة الأوروبية. وفي مباريات اليوم الأربعاء يلتقي رد ستار بلغراد بطل أوروبا 1991 مع أومونيا نيقوسيا القبرصي، ويلعب دينامو زغرب ضد فرنكفاروش بطل المجر.

شارك: