بنزيما: أريد التتويج بكأس العالم قطر 2022

2022-08-26 11:22
الفرنسي كريم بنزيما يتطلع للتتويج بكأس العالم 2022 بعد حصده جائزة أفضل لاعب في أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف الدولي الفرنسي، كريم بنزيما، الحاصل على جائزة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لأفضل لاعب 2021-2022، عن رغبته في التتويج بكأس العالم قطر 2022، مع منتخب بلاده فرنسا، حسب ما أوضحه اللاعب في تصريحات نقلتها صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية، الخميس 25 أغسطس/ آب 2022.

وحصد المهاجم صاحب الـ34 عامًا، الموسم الماضي 2021-22 لقب هداف الدوري الإسباني، حيث سجل في الليغا 27 هدفًا، كما نال لقب هداف دوري الأبطال برصيد 15 هدفًا، وخاض بشكل إجمالي مع ناديه 46 مباراة في كل مسابقات الموسم الماضي؛ حيث أحرز 44 هدفًا وقدم 15 تمريرة حاسمة.

وكان بنزيما ضمن قائمة اللاعبين المستبعدين من تشكيلة منتخب الديوك التي فازت بلقب كأس العالم روسيا 2018، على خلفية أزمته مع مواطنه ماثيو فالبوينا والتي أدت إلى استبعادهما معًا من تشكيلة "البلوز"، قبل اتخاذ القرار بإعادة بنزيما لصفوف المنتخب.

وسينافس منتخب فرنسا في نهائيات كأس العالم قطر 2022، المقررة ما بين 20 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، ضمن المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبات تونس والدنمارك وأستراليا.

ويستعرض لكم "winwin" أبرز تصريحات بنزيما عن التحدي الذي ينتظره مع فرنسا في مونديال قطر 2022، وتتويجه بلقب أفضل لاعب في أوروبا، وكيف تمكن من الخروج من ظل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعد رحيل الأخير عن مدريد في 2018، على النحو الآتي:

ما يزال لديك تحدٍ كبير في "مونديال" 2022.. التتويج مع "البلوز"، هل هذا ما تحتاجه لتأكيد وضعك الجديد؟

بنزيما مجيبًا: "ليس لدي ما أثبته أو أؤكده لأي شخص، أنا لا ألعب كرة القدم من أجل ذلك، بل لأنني أحب هذه اللعبة. إن الألقاب مثل تلك التي حدثت في الموسم، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر، الدوري الإسباني، أشياء لا تصدق".

وأضاف: "لكن المنتخب الوطني شيء آخر، مجموعة أخرى وعالم آخر، هناك إمكانية لخوض كأس العالم مع فرنسا، وآمل أن أكون في المجموعة، سوف ألعب بقوة".

بنزيما مرشح لنيل جائزة الكرة الذهبية لأول مرة في حياته

وأجاب بنزيما عن سؤال حول الفوز بالمونديال: "الفوز بكأس العالم؟ بالطبع أريد ذلك، ولكن ما عدد المنتخبات وكم عدد اللاعبين الذين يريدون الفوز بها؟ ما تزال مجرد أحلام".

مضيفًا: "بكل بساطة، سواء كانت بطولة كأس العالم، أو دوري الأبطال، أو تتويج فردي مثل هذا (أفضل لاعب في أوروبا) أو الكرة الذهبية، فهذه أحلام "الصغر" ونحن هنا الآن من أجل تحقيقها".

لماذا تعتقد أن الأمر استغرق وقتًا طويلًا للفوز بجائزة فردية (أفضل لاعب في أوروبا)؟

بنزيما يجيب: "لا أعرف، من الممكن أن أكون أفضل الآن، لقد كان موسم 2021/2022، هو الأفضل في مسيرتي على المستوى الشخصي، لكن عندما أدخل إلى أرض الملعب، لا أفكر سوى في المجموعة، وعرفت أن الجانب الجماعي سيقودني إلى الألقاب الفردية".

وأردف قائلًا: "من الواضح أن دوري أبطال أوروبا هذا كان الأصعب، أقصينا باريس سان جيرمان، ثم تشيلسي، ثم مانشستر سيتي، كل المباريات كانت مهمة وصعبة بالنسبة إلينا، لكننا لم نستسلم وكافحنا دائمُا. لذلك فهو بلا شك الأصعب والأجمل".

كيف تحررت من ظل كريستيانو رونالدو، الذي رحل عن ريال مدريد في 2018؟

أجاب اللاعب قائلًا: "لعبت مع كريستيانو لسنوات عديدة (2009-2018) وقد ساعدني كثيرًا، كان لدي دور مختلف معه، وكان يتوجب علي تقديم المزيد من التمريرات الحاسمة".

مضيفًا: "لكن عندما غادر، علمت أنه يمكنني التقدم خطوة إلى الأمام، واصلت اللعب كما كنت أعرف، ولكن بمستوى أعلى من الأهداف والتمريرات الحاسمة، ما تغير هو ذلك الرقم المسجل للأهداف، لكن طريقة ممارستي للكرة ما تزال كما هي منذ أن كنت طفلًا".

شارك: