بلماضي يواجه أزمة جديدة قبل مباراة تنزانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-06 10:09
جمال بلماضي مدرب منتخب الجزائر لكرة القدم (Getty)
Source
+ الخط -

يواجه المدير الفني لمنتخب الجزائر جمال بلماضي، أزمة جديدة وبعض المشكلات في إعداد تشكيلته قبيل المواجهة المرتقبة ضد تنزانيا برسم الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا، المقررة سهرة الخميس بملعب 19 مايو 1956 بمدية عنابة شرقي عاصمة الجزائر.

وتشهد مواجهة تنزانيا، بصفة رسمية غياب حسام عوار نجم نادي روما الإيطالي وإسماعيل بن ناصر لاعب خط وسط ميلان بداعي الإصابة، فضلًا عن نبيل بن طالب الوافد الجديد إلى نادي ليل الفرنسي، وذلك بسبب عدم الجاهزية، مما سيقلل خيارات بلماضي على مستوى وسط الميدان.

فضلًا عن ذلك، فقد تشهد مواجهة تنزانيا، غياب لاعبين بارزين آخرين ويتعلق الأمر بمدافع بوروسيا دورتموند الألماني، رامي بن سبعيني، ومهاجم نادي السد القطري بغداد بونجاح.

وتعرض بن سبعيني لاعب أكاديمية بارادو الجزائري سابقًا، لإصابة خلال الحصة التدريبية الأولى لمنتخب الجزائر في معسكر سبتمبر الحالي، الإثنين، على أرضية ملعب الشهيد محمد حملاوي بمدينة قسنطينة. وحسب ما أفاد به مصدر مقرب لموقع winwin، فإن الإصابة غير مقلقة ولكن ستمنع اللاعب من اللعب ضد نجوم "ملوك الطوائف" بنسبة كبيرة.

أما بخصوص مهاجم السد القطري، فإن اللاعب عاودته الإصابة التي منعته من المشاركة خلال مباراة فريقه ضد الأهلي بدوري نجوم إكسبو، ويتجه هو الآخر للغياب عن مواجهة الغد رغم العلاج المكثف الذي يتبعه.

وبالإضافة إلى ذلك، يفكر بلماضي في إعفاء قائد المنتخب الجزائري والنجم الجديد لنادي الأهلي السعودي، رياض محرز، بعد وصوله المتأخر لمعسكر "الخضر"، بسبب ارتباطه بحفل زفافه، مع الاحتفاظ به للمواجهة الثانية المقررة بالعاصمة داكار يوم 12 سبتمبر، ضد المنتخب السنغالي وديًا.

وبالرغم من تقلُّص الخيارات لدى بلماضي بسبب المعطيات سالفة الذكر، إلا أن ذلك سيكون بمثابة فرصة كبيرة أمام المدير الفني الجزائري لتجريب بعض اللاعبين ومنحهم فرصة المشاركة في التشكيلة الأساسية، خاصة أن مباراة تنزانيا تُعدُّ "شكلية" بالنسبة إلى منتخب الجزائر الذي ضمن منذ فترة تأهله إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

شارك: