بلماضي: ملف غويري حسم نهائيًا وهذا ما أقوله لبلايلي ومبولحي

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-05 21:44
أرشيفية- جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر الأول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد جمال بلماضي، المدير الفني لمنتخب الجزائر، في تصريحات صحفية أدلى بها اليوم الثلاثاء، قبيل انطلاق الحصة التدريبية الثانية خلال المعسكر الإعدادي الخاص بمواجهتي تنزانيا والسنغال، أن اللاعب أمين غويري اختار اللعب للخضر.

ويواجه الخضر تنزانيا يوم الخميس المقبل على ملعب 19 مايو بمدينة عنابة شرقي الجزائر لحساب الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار، قبل أن يسافر إلى داكار لمواجهة منتخب السنغال بطل القارة وديًا يوم 12 سبتمبر/ أيلول الجاري.

وكشف بلماضي خلال تصريحاته، أن ملف غويري قد أغلق نهائيًا، ما يجعل مهاجم ستاد رين الفرنسي قادرًا على حمل قميص الخضر في المواعيد المقبلة، بعدما مثل منتخب فرنسا في الفئات الشبابية، وقال مدرب الخضر في تصريح مقتضب: "هل تقصد الملف الإداري؟ ملف غويري حسم بشكل نهائي".

وكانت تقارير صحفية قد كشفت في وقت سابق، أن غويري قد حسم اختياره باللعب للمنتخب الجزائري ولن ينتظر دعوة من المنتخب الفرنسي الأول، ومن المتوقع أن يكون حاضرًا في معسكر شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، ليلتحق بكوكبة من النجوم الصاعدين الذين فضلوا تمثيل منتخب بلدهم الأصلي على حساب بلد مولدهم، على غرار بدر الدين بوعناني وفارس شايبي وآخرين.

بلماضي: باب المنتخب مفتوح أمام بلايلي وبن العمري ومبولحي 

من جهة أخرى، أكد بلماضي أنه لن يقصي أي لاعب من المنتخب ما دام يقدم الإضافة على الملعب، وأجاب عن مستقبل جمال بن العمري ويوسف بلايلي ورايس مبولحي الذين التحقوا مؤخرًا بالدوري الجزائري، بقوله: "أتمنى لهم التوفيق، احترمهم كثيرًا لأنهم منحوا الكثير للمنتخب، يمكنهم تقديم الإضافة مستقبلًا للمنتخب في حال ما حافظوا على مستواهم الفني والبدني".

كما تحدث مدرب الجزائر عن استدعاء سفيان فيغولي بعد غياب طويل، وقال: "فيغولي عاد للمنتخب لأنه يلعب بانتظام مع فريقه، وكما تعرفون ليس لدي أي مشكلة مع عمر اللاعبين، نحن نحاول ضخ دماء جديدة في كل مرة وهذا ما نقوم به منذ كأس أفريقيا 2019، بالنسبة لي الأفضل هو من يلعب".

وعن مواجهتي تنزانيا والسنغال أضاف: "كل المباريات مهمة بالنسبة لنا، بالطبع مباراة تنزانيا مهمة بالنسبة للمنافس، هم بحاجة ماسة إلى نتيجة إيجابية تعادل مثلًا من أجل التأهل إلى نهائيات كأس أفريقيا، وهذا ما يجعل التنافس كبيرًا في المواجهة، بعدها سنواجه السنغال وهو منتخب معروف وقوي في أفريقيا". 

وأردف: "في كل مرة يتعلق الأمر بمباراة للمنتخب الوطني يجب أن نأخذه بجدية وكلنا ينتظر هذا؛ لأن فترات التوقف الدولي قليلة خلال العام، لهذا نحاول خلال كل معسكر العمل بجد من أجل التطور ورفع المستوى، خاصة مع اللاعبين الجدد الذين التحقوا بنا مؤخرًا".

وتطرق بلماضي إلى مواجهة مواطنه عادل عمروش مدرب تنزانيا ومساعديه الجزائيين، قائلًا: "أهنئهم على العمل الجيد الذي يقومون به، من الجيد أن نرى مدربين جزائريين يعملون في منتخبات أخرى، أتمنى لهم الأفضل، ولكن في الملعب نريد الفوز".

شارك: