بلماضي يدعم رياض محرز ويوّجه له هذه الرسالة!

2022-09-18 15:19
الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجّه مدرب المنتخب الجزائري، جمال بلماضي، رسالة لنجم مانشستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، بخصوص وضعيته الصعبة مع النادي السماوي هذا الموسم، وعدم مشاركته بانتظام وعجزه عن تكرار الإنجازات والأرقام التي سجلها الموسم الماضي، عندما تصدر قائمة هدافي السيتي، معترفًا بالمقابل بتأثر محرز بما يحدث له حاليًا في انجلترا.

وقال بلماضي في المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم الأحد بالعاصمة الجزائرية، ردًا على سؤال متعلق بتصريحات النجم المصري، محمد أبوتريكة، بخصوص محرز ودعوته له بالرحيل عن مانشستر سيتي: "محرز؟ لن أخوض في ما قاله أبوتريكة، الذي أحترمه"، وأضاف: "كان محرز هداف السيتي الموسم الماضي ولقد وقع للتو عقدًا جديدًا. إنه يمر بمرحلة صعبة الآن والأمر متروك له لعكس ذلك".

وتابع: "محرز قادر على تقديم الكثير. هو يدرك جيّدًا أنه لم يكن في مستوى التطلعات مع المنتخب الجزائري في الفترة الماضية"، قبل أن يبرز رغبته القوية في المشاركة بمعسكر المنتخب الجزائري على عكس ما تم الترويج له في الفترة الأخيرة، وصرح: "رياض (محرز) أصّر على المشاركة في المعسكر لأن ذلك يمثل بالنسبة له جرعة أكسجين".

وأكد بلماضي أن مشاركة رياض محرز في معسكر "الخضر" سيمنح له فرصة شحن بطارياته ورفع معنوياته، خاصة لإدراكه جيّدًا بأنه سيحصل على دعم الجهاز الفني وزملائه وهذا مهم من الناحية النفسية، تبعًا للوضعية التي يمر بها.

وتابع: "محرز كان مذهلًا العام الماضي، لقد سجل 24 هدفًا"، وأردف: "صحيح أنه يعاني هذا الموسم ولم يرق إلى مستوى التطلعات مع فريقه، لكنه يملك القدرة على تغيير الوضع"، مضيفًا: "إنه يريد العودة إلى المنتخب الآن والمشاركة في هذا المعسكر، وليس من مصلحتنا أن نزيد من متاعبه. علينا دعمه".

ويخوض المنتخب الجزائري معسكرًا في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر/ أيلول الجاري، والذي تتخلله مواجهتان وديتان أمام منتخبي غينيا ونيجيريا يومي 23 و27 على التوالي، بملعب "ميلود هدفي" بمحافظة وهران غربي العاصمة الجزائرية.

واختار بلماضي محرز ضمن قائمة اللاعبين المختارين لمواجهتي غينيا ونيجيريا، على عكس ما كانت تشير إليه بعض المصادر بخصوص اعتزال قائد "الخضر" للعب الدولي، أو على الأقل مطالبته بالإعفاء مرةً أخرى من الحضور في معسكر "محاربي الصحراء"، كما كان عليه الحال في معسكر شهر يونيو/ حزيران الماضي، عندما غاب عنه محرز بسبب إصابة "شككت" فيها شريحة من الجماهير الجزائرية.

قائمة منتخب الجزائر لمواجهتي غينيا ونيجيريا الوديتين

  • حراسة المرمى: أنتوني ماندريا، ألكسندر أوكيدجا، مصطفى زغبة.
  • خط الدفاع: عيسى ماندي، عبد القادر بدران، محمد أمين توغاي، أحمد توبة، يوسف عطال، حكيم زدادكة، رامي بن سبعيني، حسين بن عيادة.
  • خط الوسط: إسماعيل بن ناصر، رامز زروقي، آدم زرقان، هشام بوداوي، نبيل بن طالب، حسام الدين مريزيق.
  • خط الهجوم: رياض محرز، آدم وناس، يوسف بلايلي، بلال براهيمي، آندي ديلور، إسلام سليماني، محمد الأمين عمورة.
شارك: