بلفضيل: كأس العالم بقطر سيكون استثنائيا ومصدر فخر للعرب

2022-09-16 21:16
الجزائري إسحاق بلفضيل لاعب الغرافة القطري (Twitter/ALGHARAFACLUB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال الدولي الجزائري إسحاق بلفضيل، لاعب نادي الغرافة القطري، إن النسخة القادمة من كأس العالم 2022 بقطر، ستكون استثنائية ورائعة، ومصدر فخر لجميع العرب.

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم في الفترة ما بين 20 نوفمبر /تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين، في حضور 32 منتخباً بينها 4 منتخبات عربية هي قطر والمغرب وتونس والسعودية.

وقال بلفضيل في حوار لشبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية: بالنظر إلى قطر حتى قبل كأس العالم فهي تستقطب الاهتمام ولها سمعتها الكبيرة".

وأضاف: "أظن أنها ستكون كأس عالم رائعة، ولكون قطر بلد عربي فهذا يمثل فخراً كبيراً لنا وفرصة لإعطاء صورتنا الحقيقية كعرب، وأتمنى النجاح الكبير لقطر ولكل المشاركين".

وكان بلفوضيل قد شارك مع منتخب الجزائر في لقائي الكاميرون بالدور الفاصل من تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، حيث فشل "الخُضر" في حجز مقعده بالمونديال القطري، عقب خسارتهم بقاعدة الهدف خارج القواعد (فازوا ذهاباً في الكاميرون 1-0، وخسرواً إيابا في الجزائر 1-2).

وأشاد بلفضيل بملاعب قطر المونديالية، وقال في هذا الشأن: "صراحة وبالنظر إلى ما نشاهده من ملاعب نحن محظوظون باللعب على اثنين أو 3 استادات مونديالية، وهذا أمر رائع بالنسبة لي".

وختم: "نوعية الملاعب خيالية وبالحديث مع لاعبين خاضوا تجارب في أوروبا يمكن القول إنه هناك ملاعب في قطر لم نر مثيلاً لها في أوروبا رغم أننا لعبنا في ملاعب ممتازة".

وخاض بلفوضيل في وقتٍ سابق العديد من التجارب مع فرق أوروبية تنشط داخل ألمانيا وإيطاليا أبرزها هوفنهايم وإنتر ميلان وبارما، بالإضافة إلى لعبه مع أولمبيك ليون في فرنسا، قبل التحاقه خلال الميركاتو الصيفي الأخير بنادي الغرافة.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: