بلجيكا تواجه مصر ودياً بالكويت استعداداً لكأس العالم 2022

2022-09-02 17:49
منتخب بلجيكا لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواجه المنتخب البلجيكي لكرة القدم، نظيره منتخب مصر ودياً، يوم 18 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بالكويت، استعداداً لنهائيات كأس العالم قطر 2022، حسبما جاء في تغريدة عبر الحساب الرسمي لمنتخب "الشاطين الحمر".

وكتب الحساب الرسمي للمنتخب البلجيكي على صفحته الرسمية على "تويتر" قائلاً: "اللقاء الأخير قبل كأس العالم سيكون أمام منتخب مصر يوم 18 نوفمبر المقبل"، مؤكداً أن المباراة سوف تقام في الكويت، وهذا قبل التنقل إلى العاصمة القطرية الدوحة لخوض غمار المنافسة العالمية.

بلجيكا تواجه مصر ودياً استعداداً لمونديال

وتستضيف قطر نهائيات كأس العالم 2022، في الفترة ما بين 20 نوفمبر و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، بمشاركة 32 منتخباً لآخر مرة، بعد قرار الاتحاد الدولي لركة القدم (فيفا)، رفع عدد المنتخبات إلى 48 بدءًا من دورة أمريكا وكندا 2026.

وستكون مواجهة بلجيكا، هي الودية الثالثة للمنتخب المصري بعد مواجهتي النيجر وليبيريا التي أعلن عنهما الاتحاد المصري لكرة القدم.

ويرى مراقبون أن بلجيكا اختارت مصر تحديداً من أجل الإعداد لمواجهة المغرب، ضمن منافسات المجموعة السادسة في مونديال قطر، التي تضم أيضاً منتخبي كرواتيا وكندا.

وكانت آخر مواجهة بين مصر وبلجيكا عام 2018، وانتهت لصالح المنتخب الأوروبي بثلاثية نظيفة، حملت توقيع كل من روميلو لوكاكو، وإدين هازارد، ومروان فيلايني، على ملعب "بودوان" ببلجيكا.

ويضم المنتخب البلجيكي العديد من النجوم المتألقين في البطولات الأوروبية الخمسة، على غرار نجم مانشستر سيتي الإنجليزي كيفين دي بروين، وحارس ريال مدريد كورتوا، وزميله هازارد، ومهاجم إنتر ميلان الإيطالي لوكاكو، ما يجعله مرشحاً حسب متابعين للذهاب بعيداً في كأس العالم قطر 2022.

شارك: