بلال المحسني يختار أفضل تشكيلة ممكنة للمنتخب التونسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-21 00:30
أرشيفية- النجم التونسي السابق بلال المحسني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار النجم السابق لمنتخب تونس ونادي غلاسكو رينجرز الإسكتلندي، بلال المحسني، التشكيل الأفضل لـ"نسور قرطاج"، مؤكدًا أن منتخب بلاده يملك فرصةً كبيرةً للتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا المقبلة في كوت ديفوار، وهو اللقب الذي حققه "نسور قرطاج" خلال مناسبة وحيدة عام 2004 عندما استضاف البطولة على أرضه.

وقال المحسني في تصريحات خاصة لمنصة "winwin": "فرص منتخب تونس في التتويج باللقب القاري تظل قائمةً.. صحيح أن الفريق الوطني التونسي لا يملك نجمًا معروفًا مؤثرًا في الدوريات الأوروبية؛ لكنه يعتمد على اللعب الجماعي، وهو ما قد يساعده في الإطاحة بالكبار".

وتابع المدافع الدولي المعتزل: "لا يمكنني القول إننا سنفوز باللقب، لأن هناك منتخبات مهيئة أكثر منّا وأخصّ منتخبي المغرب والسنغال؛ لكن يجب أن يكون رد المنتخب التونسي داخل الملعب".

وأضاف المحسني الذي سجّل حضوره في كأس أمم أفريقيا 2015: "إذا كُنّا نمتلك الجرأة الهجومية، والتركيز في كل دقائق المباراة وأمام كل المنتخبات، بجانب الناحية البدنية؛ فسيكون بإمكاننا أن نقدم كأس أفريقيا جيدةً تليق باسم منتخب تونس وتاريخه وتُشرّف الجماهير التونسية.. أتمنى من كل قلبي أن ننجح في فعل ذلك هذه المرة في كوت ديفوار".

 
وأشاد المحسني بمواطنه منتصر الطالبي بعد تألقه مع ناديه لوريان في الدوري الفرنسي، ومع المنتخب التونسي خلال الآونة الأخيرة، وقال في هذا الخصوص: "أنا سعيد بما يحققه منتصر الطالبي من تقدمٍ مستمرٍ في مسيرته الكروية. إنه لاعب كبير ويُعَدّ من بين الأفضل في مركزه في الوقت الحالي، وأرقامه في ليغ 1 خير دليل على ما وصل إليه".

وأضاف: "الطالبي دخل مرحلة التطور ويملك مستوى ثابتًا في كل مباراة يخوضها، والجميع هنا في فرنسا يحترمه ويعدّه مثالًا رائعًا للاعب المجتهد، والجميع يحبونه".

المحسني يختار التشكيل المثالي لمنتخب تونس

يرى المحسني أن المنتخب التونسي يحتاج إلى الاعتماد على حارس الحزم السعودي، أيمن دحمان بشكل أساسي، خلال مشاركته المُنتظرة في نهائيات كأس أفريقيا المقبلة، مُفضّلًا إياه على زملائه المُرشحين أيضًا لتلقي الدعوة لتمثيل تونس في المعترك القاري بعد 3 أشهر.

وقدّم المحسني التشكيل الأنسب لمنتخب تونس من وجهة نظره، في حال لم يَحدث استقطاب مواهب جديدة من أوروبا، وذلك بقوله: "التشكيل الأفضل يتمثل في أيمن دحمان في حراسة المرمى، ووجدي كشريدة وعلي معلول وديلان برون ومنتصر الطالبي ونادر الغندري في الدفاع، ويقود إلياس السخيري وسط الميدان، وإلى جانبه نعيم السليتي ومحمد علي بن رمضان، ونعتمد في خط الهجوم على الثنائي يوسف المساكني أو (إلياس العاشوري) وطه ياسين الخنيسي".

شارك: