بفضل كاردوزو.. ماذا قالت صحف جنوب أفريقيا عن فوز الترجي ؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-21 16:08
من فوز الترجي على ماميلودي صن داونز في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصيبت وسائل الإعلام في جنوب أفريقيا بخيبة أمل كبيرة، بعد الهزيمة التي مُني بها فريق ماميلودي صن داونز أمام مضيفه الترجي التونسي، ليلة أمس السبت، في إطار مباراة ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا 2024.

وتناولت وسائل الإعلام الجنوب أفريقية الصادرة اليوم الأحد 21 أبريل/ نيسان المباراة، التي انتهت بفوز فريق "الدم والذهب" بنتيجة (1-0)، في انتظار أن يتجدد الموعد مرة أخرى يوم الجمعة المقبل في بريتوريا، لحسم هوية الفريق المتأهل للمباراة النهائية.

ويصعد الفائز من هذه المباراة لنهائي دوري أبطال أفريقيا، لمواجهة الفائز من الأهلي المصري ومازيمبي اللذين تعادلا من دون أهداف أمس السبت أيضًا في الكونغو الديمقراطية.

فوز الترجي بعيون صحف جنوب أفريقيا

اعترفت صحيفة "SportsBrief" أنّ صن داونز قدم أداءً رائعًا، إلا أن البرازيلي يان ساسي سجل هدف الفوز الضئيل، وذلك بعدما استغل الخطأ في كسر مصيدة التسلل، الذي وقع فيه لاعبو النادي الجنوب أفريقي أمام مرمى الحارس ويليماز، كما أكدت أن تمريرة البرازيلي الآخر رودريغيو رودريغيز كانت ذكية للغاية.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ ماميلودي صن داونز وبعد استقبال هدف الترجي، سعى كثيرًا لتسجيل هدف التعادل، إلا أن براعة حارس صاحب الأرض أمان الله ممّيش، كانت لها الكلمة النهائية في فرصة ثيمبا زواني، كما شددت أن الفريق التونسي نجح في الخروج بشباك نظيفة بفضل تكتيك المدرب البرتغالي ميغيل كاردوزو.

وأكملت الصحيفة أنّ مباراة العودة التي ستقام يوم الجمعة المقبل في بريتوريا، ستكون قوية للغاية، وذلك بسبب سعي صن داونز لتسجيل هدف مبكر، بالإضافة إلى أنه سيستغل جماهيره التي ستحضر بأعداد غفيرة كما هو متوقع.

وبعنوان "غروب الشمس يتجه نحو الترجي التونسي"، ذكرت صحفية "soccer laduma" أنّ صن داونز قدم مستويات مميزة في تونس، وكان يمكنه الخروج بنتيجة أفضل قبل مواجهة العودة، لولا تألق حارسه الواعد صاحب الـ20 عامًا في التصدي لمحاولة خطيرة عن طريق اللاعب الدولي زواني.

وركزت صحيفة "citizen"، على تصريح مدرب صن داونز رولاني موكوينا، بعد المباراة حيث قال: "كم مرة ترى فيها الترجي يركن الحافلة في منزله أي في رادس؟". 

وقالت الصحيفة إن المدرب الجنوب أفريقي لا يتفق مع رأي الصحافة التونسية التي تعتقد أن فوز "المكشخة"، جاء بفضل حنكة الفريق من الناحية التكتيكية، والدليل كثرة الفرص التي تحصّل عليها صن داونز طوال المباراة، واستحواذه على الكرة أكثر من منافسه.

ويتطلع العملاق التونسي الباحث عن اللقب الخامس في المسابقة إلى تخطي عقبة صن داونز للصعود إلى الدور النهائي في دوري أبطال أفريقيا، وبالتالي ضمان التأهل إلى مسابقة كأس العالم للأندية بنسبة كبيرة.

ويمتلك "شيخ الأندية التونسية" أسبقية معنوية على غريمه الجنوب أفريقي، حيث فاز عليه في 3 مناسبات مقابل تكبده هزيمة وحيدة، في حين انتهت 3 مباريات بنتيجة التعادل، كما نجح فريق "باب سويقة"، في كسر السلسلة الوردية لنادي صن داونز، حيث كبده الهزيمة الأولى بعد 21 مباراة متتالية من دون خسارة في جميع المسابقات.

شارك: