بفضل الحفناوي.. الاتحاد الدولي للسباحة يقدم هدية ثمينة لتونس

2021-07-29 15:47
السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي توج بالذهبية في أولمبياد طوكيو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت اللّجنة الوطنيّة الأولمبية التونسية اليوم الخميس 29 يوليو/تموز أنّ رئيس الاتحاد الدولي للسباحة، الكويتي حسين المسلّم، قرّر إقامة مركز دولي للسباحين ذوي المستوى العالي بتونس خاص بشمال إفريقيا، وذلك تكريماً لتتويج أحمد أيّوب الحفناوي بذهبيّة 400 متر سباحة حرّة في دورة الألعاب الأولمبيّة طوكيو 2020.

واستقبل المسلم، البطل التونسي أحمد أيوب الحفناوي ومدربه سامي عاشور مرفوقين برئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية، محرز بوصيّان، وكاتبها العام وسفير تونس باليابان.

السبّاح أحمد أيوب الحفناوي يخلد اسم تونس في المتحف الأولمبي

تتويج أحمد الحفناوي بالذهبية والسلام الوطني التونسي

وخلّد السباح التونسي الحفناوي اسمه واسم بلده في المتحف الأولمبي من خلال إهدائه بدلة السباحة التي كان يرتديها في السباق الذي مكنه من إحراز الميدالية الذهبية في مسافة 400 متر سباحة حرّة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، يوم الأحد 25 تموز/يوليو.

أعرب الحفناوي البالغ من العمر 18 عن فخره بتسجيل اسم تونس لأوّل مرّة في سجل المتحف الأولمبي تخليدًا لإنجازه الأولمبي التاريخي وتشريفًا للحركة الرياضية والأولمبية التونسية.

سباق مثير حسمه الحفناوي بجدارة

جدير بالذكر أن الحفناوي حقق انجازاً سيبقى في سجلات الألعاب الأولمبية بإحرازه الميدالية الذهبية في سن الـ18 عاما و233 يوماً وبات أصغر رياضي عربي يتوج بالذهب في تاريخ الألعاب الأولمبية، متجاوزاً العداءة البحرينية Ruth JEBET التي احتلت المركز الأول في سباق 3000 موانع في ألعاب 2016 عن عمر 19 سنة و244 يوما.

شارك: