الحفناوي لـwinwin: شرفت تونس وأرفض تشبيهي بأسامة الملولي

2021-07-25 09:08
السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي يشعر بالفخر عقب تتويجه بالذهب الأولمبي في دورة طوكيو الصيفية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعرب البطل التونسي أحمد أيوب الحفناوي، صاحب الميدالية الذهبية في سباق 400 متر سباحة حرة في الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، عن بالغ سعادته بهذا الإنجاز المشرف في أكبر المحافل الرياضية العالمية.


الحفناوي يهدي الميدالية الذهبية للشعب التونسي في عيد الجمهورية


أكد الحفناوي في تصريحات خاصة لموقع "winwin" أن المنافسة كانت قوية في سباق 400 متر؛ كونه ضم أفضل وأقوى المنافسين في العالم وتحديدا من الولايات المتحدة وأستراليا، وهؤلاء معروف عنهم الإمكانات البدنية وتميزهم اللافت في سباق المسافات القصيرة والسباقات السريعة داخل أحواض السباحة.

وأضاف الحفناوي: "عندما دخلت السباق، كنت واثقاً من تحقيق ميدالية لتونس، لكني في الوقت نفسه لم أتوقع أن أظفر بالذهبية، ولله الحمد، فهذا الانجاز جاء عن جدارة واستحقاق، وأعتبرها (الميدالية الذهبية) هدية للشعب التونسي بمناسبة عيد الجمهورية يوم 25 يوليو/ تموز، وخصوصاً أيضا أننا في أيام عيد الأضحى المبارك، وقد وعدت نفسي منذ تحقيق التأهل إلى الأولمبياد ببذل أقصى درجات العطاء والجهد من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات المشرفة لبلدي تونس".

التونسي أحمد أيوب الحفناوي يفوز بسباحة 400 متر حرة في دورة طوكيو


الحفناوي يشكر جماهير الترجي ويرفض مقارنته بأسامة الملولي


تابع السباح صاحب الـ 18 عاما: "فرحتي لا توصف بهذا الانجاز المشرف، هي فعلاً من أجمل لحظات حياتي التي لن أنساها أبدا.. شكرا لكل من ساندني من الجماهير التونسية وفي مقدمتها جماهير فريقي الترجي الرياضي".


وحول المقارنة مع البطل التونسي الآخر أسامة الملولي، قال الحفناوي: "لا أقارن نفسي بأحد.. اليوم هو تاريخ ميلاد بطل جديد لتونس ولا أعتبر نفسي أسامة ملولي جديد.. أنا أحمد أيوب الحفناوي البطل التونسي المُتوج بالذهب في طوكيو".


وتصدر الحفناوي سباق 400 متر بزمن 3.43.36 دقيقة متفوقا على سباحين من أستراليا والولايات المتحدة الأمريكية، ليرفع رصيد بلاده في أولمبياد 2020 إلى ميداليتين، بعد أن تمكن محمد خليل الجندوبي من التتويج بالميدالية الفضية في التايكوندو يوم أمس السبت 24 يوليو.

تتويج السباح التونسي أحمد أيوب الحفناوي بالميدالية الذهبية في دورة طوكيو الأولمبية 
شارك: