بفضل الجزائر.. أدوار جديدة لزروقي مع تفينتي الهولندي

2021-07-18 17:11

رامز زروقي لاعب نادي تفينتي الهولندي (Getty)
Source
+ الخط -

أصبح الدولي الجزائري، رامز زروقي، نجم نادي تفينتي الهولندي يشكل أحد أبرز الأوراق الأساسية للمدير الفني، رون يانس، قبل أسابيع قليلة من انطلاق الدوري الهولندي لكرة القدم، بالنظر لما قدمه نجم منتخب الجزائر خلال الوديتين التحضيريتين لتفينتي منذ بداية الشهر الجاري.

الجزائري رامز زروقي يحظى باهتمام كبير داخل ناديه

طريقة التعامل مع زروقي (23 سنة) داخل النادي الهولندي تغيرت كثيراً منذ انضمامه إلى منتخب الجزائر شهر مارس/ آذار الماضي، وما تبعها من عروض عديدة وصلت خريج أكاديمية أجاكس أمستردام الهولندي، وهي المعطيات التي دفعت إدارة فريقه إلى منحه اهتماماً وأولوية كبيرتين تحسبا لتطور مستواه وحصوله على عروض أفضل الموسم المقبل.

شارة القيادة دليل على منحه صلاحيات أكبر

أبرز تغيير بالنسبة لزروقي مع نادي تفينتي بعد موسم واحد فقط لعبه في المستوى العالي، هو قرار المدرب بمنحه شارة القيادة، التي حملها خلال المباراتين الوديتين أمام سبارتا إنشخيدة وزفولي على التوالي، ما يعني أن الجهاز الفني للنادي الهولندي ينتظر الكثير من الدولي الجزائري، خاصة بعد أن لمس لديه الثقة الكبيرة التي اكتسبها بفض مشاركته مع منتخب الجزائر، وبالنظر لمركزه في الملعب (وسط ميدان ارتكاز) فإن مكانة زروقي كبيرة جدا حتى في الحسابات التكتيكية.

الدولي الوحيد في صفوف الفريق

زروقي يعد أيضا اللاعب الدولي الوحيد في صفوف الفريق الهولندي بالمعنى الكامل للكلمة، فهو حديث العهد مع منتخب الجزائر وشارك أساسيا رغم صغر سنه رفقة نجوم معروفين عالميا، ولعل أبرزهم نجم المان سيتي، رياض محرز، في حين أن هناك زميلين له في تفينتي لا يلعبان بانتظام مع منتخب بلديهما، وهما التشيكي فاكلاف تشيرني والكونغولي جودي لوكوكي، ما يجعله، استنادا إلى هذا المعيار، اللاعب رقم واحد في النادي.

رحيل أبرز نجوم النادي هذا الصيف

وضيع نادي تفينتي الهولندي ستة من أبرز لاعبيه خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية، على غرار الحارس جوال درومال الذي انتقل إلى نادي بي أس في إيندهوفن، ولاعب الوسط ناتان ماركيلو الذي انضم إلى نادي إيفرتون، وعودة المهاجم البرازيلي دانيلو إلى أجاكس امستردام بعد أن لعب مع تفينتي بنظام الإعارة، وهي كلها عوامل وضعت زروقي في الواجهة.

وظهر النجم الجزائري بمستويات جيدة خلال وديتي سبارتا إنشخيدة وزفولي على التوالي، حيث سجل ثنائية في الودية الأولى التي انتهت بفوز تفينتي بثمانية أهداف لهدف، كما شارك في الفوز بالمباراة الثانية بهدف دون رد، ما جعله محل إشادة جماهيرية وإعلامية واسعة.

أرقام رامز زروقي مع تيفنتي الهولندي

  1.  شارك في 32 مباراة الموسم الماضي.
  2. قدم تمريرتين حاسمتين.
شارك: