بعيون حفيظ دراجي | فضيحة الكاف.. وقطر تعود للمدرسة الإسبانية

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-08 16:59

حفيظ دراجي يتطرق لمواضيع مثيرة في برنامجه الأسبوعي(winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتابعون مساء اليوم الجمعة حلقة جديدة من البرنامج الأسبوعي "بعيون حفيظ دراجي"، الذي يبث على منصات “winwin”، والذي تطرق إلى عديد المواضيع المهمة التي أثارت الجدل في عالم كرة القدم.

وتطرق الإعلامي الجزائري حفيظ دراجي في هذه الحلقة إلى جوائز الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" التي أثارت الجدل، بعد إعلان القوائم النهائية للمرشحين للتتويج بمختلف الجوائز، خاصة إثر إبعاد الجزائري رياض محرز والحارس المغربي ياسين بونو من القائمة النهائية لجائزة أحسن لاعب أفريقي.

وقال حفيظ دراجي: "بعد إعلان الأسماء المرشحة لنيل جائزة أحسن لاعب أفريقي لسنة 2023، والتي خلت من اسمي ياسين بونو ورياض محرز، في وقت حضر كل من أشرف حكيمي وفيكتور أوسيمين ومحمد صلاح، الذين لم ينالوا أي لقب قاري الموسم الماضي، هذه القائمة تجعلنا نطرح سؤالًا واحدًا: كيف ولماذا وما المعايير التي اختارها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لتعيين هذا الثلاثي!!؟".

وأضاف: "لا أريد أن أطرح أسئلة أخرى، لكنني متأكد أنه حتى في المغرب يطرحون تساؤلات كثيرة جدًّا حول غياب بونو والنصيري، حتى في مصر يتساءلون أيضًا، ليس بالضرورة أن تكون جزائريًّا لتتساءل".

وقال أيضًا: "بالنظر إلى ما قدمته الأسماء المختارة في القائمة، لا نتحدث عن القيمة الفنية لهم، لكن نتحدث عن سنة 2023 التي لم يظهر فيها صلاح بالشكل اللافت، سواءً مع مصر أو ليفربول".

وأرجع حفيظ دراجي الأسباب إلى تصريح رياض محرز الذي أدلى به منذ أيام، والذي قال فيه إنه مرشح للتتويج بالجائزة.

وأضاف: "الأمر يشكل صدمة كبيرة للجميع، ويجعلنا نقول بأن جوائز الكاف لم تعد معيارًا لتحديد قيمة أي لاعب أو مدرب أو ناد، أو حتى منتخب، أو أي فريق محلي، كنا ننتقد كثيرًا جوائز الاتحاد الدولي، لكن الانتقاد هنا لم يعد يكفي".

القطريون يفضلون العودة إلى المدرسة الإسبانية

تحدث الإعلامي الجزائري عبر برنامجه "بعيون حفيظ دراجي" من خلال حلقة اليوم، عن إقالة الاتحاد القطري لكرة القدم للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش، وتعويضه بالإسباني ماركيز لوبيز. 

وقال: "بيان الاتحاد القطري يتحدث عن طلاق بالتراضي، لكن الأكيد أنه لا أحد كان راضيًا بما قدمه البرتغالي كارلوس كيروش مع المنتخب القطري، وهو المقبل على كأس آسيا".

وأضاف: "التساؤلات التي تطرح الآن هي هل تأخرت إقالته؟ وهل كان اختياره ملائمًا؟ وهل جاء رحيله في وقته ؟خاصة قبل شهر من انطلاق كأس آسيا".

كما أضاف أيضًا: "القطريون فضلوا العودة إلى المدرسة الإسبانية من بوابة مدرب الوكرة ماركيز لوبيز، وذلك بعد سنوات مع المدرب الإسباني فيليكس سانشيز، الذي توج مع العنابي بلقب كأس آسيا 2019، وقادهم في نهائيات كأس العالم".

إثارة كبيرة في الدوري الإنجليزي

تطرق حفيظ دراجي في حلقة اليوم إلى الإثارة الكبيرة التي يشهدها الدوري الإنجليزي بعد 15 جولة من انطلاقه، حيث يتصدره لحد الآن نادي أرسنال، ويأتي بعده نادي ليفربول، فيما يقبع حامل اللقب مانشستر سيتي في المرتبة الرابعة، بعد خسارته في مباراة أستون فيلا.

وقال حفيظ دراجي: "من الصعب تكهن اسم الفريق الذي يمكنه التتويج بلقب الدوري الإنجليزي حاليًّا، في ظل الإثارة والندية الكبيرتين اللتين يشهدهما الدوري، مع تواصل تعثر السيتي وتألق أرسنال وليفربول".

كما قال: "يبقى أرسنال سيدًا للدوري، في انتظار عودة السيتي أو ليفربول، أو حتى الأندية التي عودتنا على التألق، والشيء الملفت في الدوري الإنجليزي، هو أن الأهداف أصبحت تسجل بكثرة، لكن الأكيد أن حسم الدوري لن يكون إلا في الجولات الأخيرة".

فرنسا مرشحة للتويج بيورو 2024

وتناول البرنامج أيضًا قرعة يورو 2024 الذي سيقام في ألمانيا، وقال دراجي: "المجموعات التي أسفرت عنها القرعة كانت متكافئة، ما عدا المجموعة الثانية التي ستكون الأصعب، وهي التي تضم إيطاليا وإسبانيا وكرواتيا، لكن نظام التأهل إلى الدور الثاني قد يمكن منتخبات المجموعة من التأهل، لكن الأكيد أن الإثارة ستكون كبيرة".

وأضاف أيضا: "المجموعة السادسة أيضًا ستكون صعبة، لكن النظام الجديد للمسابقة يجعلنا ننتظر بداية البطولة والتنافس الحقيقي في الأدوار الإقصائية، من ثمن النهائي وربع النهائي وغيره".

وأشار حفيظ دراجي أيضًا من خلال كلامه إلى أنه: "سيكون من الصعب على إيطاليا المحافظة على اللقب، كما سيكون من الصعب على ألمانيا التتويج باللقب، بالنظر إلى المستوى الذي يقدمه "المانشافت"، لكن الإجماع الكبير يبقى على المنتخب الفرنسي الذي سيكون المرشح رقم واحد للتتويج بهذه البطولة".

شارك: