بعيدًا عن برشلونة | كيف تحولت وجهة ميسي إلى إنتر ميامي؟

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-08 01:15
الأرجنتيني ليونيل ميسي بقميص باريس سان جيرمان الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختار النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الانتقال إلى نادي إنتر ميامي الأمريكي، وذلك في تحول كبير أبعد اللاعب صاحب الـ35 عامًا عن فرضيتين؛ أولهما كان خاصًا بـ"انتقال تاريخي" إلى الهلال السعودي، وثانيهما تعلق بـ"عودة عاطفية" إلى برشلونة.

تُوج برشلونة بلقبي الدوري الإسباني وكأس السوبر المحلية هذا الموسم 2022-23، ويبدو النادي في طريقه لحقبة جديدة من النجاحات تحت قيادة الرئيس "القديم الجديد" خوان لابورتا، ووسط هذه الأجواء الإيجابية، ترددت أنباء عن إمكانية عودة ميسي.

غادر ميسي برشلونة قبل عامين، مُتجهًا إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة مجانية، بعدما تحطمت علاقته مع لابورتا، وخلال الأشهر الـ24 الماضية، عكف لابورتا على إصلاح هذه العلاقة، حتى نجح، ومن هنا، قال مراقبون إن عودة ميسي باتت واردة.

لكن برشلونة كان مُجبرًا على إصلاح مشكلاته المالية أولًا؛ فالحاجة إلى المال كبيرة للتعاقد مع لاعب يوسم بـ"الأفضل في تاريخ اللعبة" وفقًا للبعض، وبالفعل، بدأ لابورتا ومساعدوه مشروعًا اقتصاديًا يهدف لتقليل فاتورة الرواتب.

وعرض برشلونة خطته المالية على رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لا ليغا"، وحصلت الخطة على الموافقة، ومن هنا، قال مراقبون إن عودة ميسي باتت مُحتملة.

وعقد لابورتا اجتماعًا مع والد ميسي ووكيل أعماله، خورخي، أول أمس الإثنين، وقال خورخي عقب الاجتماع إن نجله يريد العودة، ومن هنا، قال مراقبون إن عودة ميسي أضحت وشيكة.

لكن فجأة ظهرت تقارير صحفية أكدت حاجة برشلونة إلى مزيد من الوقت لبيع مجموعة من اللاعبين، دون منح ميسي ضمانات حيال قدرة النادي على تسجيل كل وافديه الجدد هذا الصيف، ومن هنا، قال مراقبون إن عودة ميسي أصبحت صعبة.

ولم يرد ميسي الانتظار طويلًا لتقرير مصيره وتحديد وجهته المقبلة، بعد رحيله لاعبًا حرًا عن باريس سان جيرمان، وخلال الساعات الماضية، استشرت أنباء عن استقرار ميسي على الانتقال إلى إنتر ميامي، مُتجاهلًا عرض الهلال، ورافضًا انتظار برشلونة، ومن هنا، قال مراقبون إن عودة ميسي إلى "كامب نو" صارت أمرًا مستحيلًا.

عقد استثنائي

تشير تقارير صحفية إلى أن ميسي سيرتبط بإنتر ميامي عبر عقد براتب سنوي يبلغ 40 مليون يورو، مع امتيازات استثنائية تتعلق بحصول قائد منتخب الأرجنتين على نسبة من مبيعات القمصان، وحصة من إيرادات شركة "أبل"، وأخرى من إيرادات شركة "أديداس"، كما سيحصل ميسي على حصة من ملكية النادي عقب اعتزاله اللعب، وفقًا للتقارير أنفسها.

ومن المُتوقع أن يكون إنتر ميامي آخر محطات ميسي في لعب كرة القدم الاحترافية خارج الأرجنتين، ما يعني نهاية لحُلم عودة اللاعب إلى برشلونة.

وانضم ميسي إلى برشلونة سنة 2000 بعمر 13 عامًا، وخلال 778 مباراة خاضها بقميص الفريق الأول للبارسا، تمكن اللاعب المُلقب بـ"البرغوث" من تسجيل 672 هدفًا.

ويحمل ميسي الرقم القياسي في خوض المباريات وتسجيل الأهداف بصحبة الفريق الأول لبرشلونة، مُتوجًا بـ35 لقبًا مع الفريق (10 ألقاب في الدوري الإسباني، 8 ألقاب في كأس السوبر الإسبانية، 7 ألقاب في كأس ملك إسبانيا، 4 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، 3 ألقاب في كأس السوبر الأوروبية، و3 ألقاب في كأس العالم للأندية).

شارك: