بعد 9 أشهر من أزمته القلبية.. إريكسن يهز الشباك مع الدنمارك

2022-03-27 02:04
لاعب المنتخب الدنماركي كريستيان إريكسن خلال مواجهة هولندا وديا السبت 26 مارس/ آذار (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد النجم الدنماركي كريستيان إريكسن لتسجيل الأهداف مجدداً، بعد 9 أشهر من الأزمة القلبية التي تعرض لها في نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، وذلك خلال مواجهة منتخب بلاده الدنمارك الودية أمام منتخب هولندا، السبت 26 مارس/ آذار، على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في العاصمة الهولندية أمستردام.

وانتهت المباراة بفوز منتخب هولندا بنتيجة 4-2، حيث جاءت رباعية أصحاب الأرض عبر ستيفن بيرجوين في الدقيقتين 16 و71 وناثان أكي في الدقيقة 29 وممفيس ديباي في الدقيقة 38، فيما جاءت ثنائية الدنمارك عبر يانيك فيسترغارد في الدقيقة 20 وإريكسن في الدقيقة 48.

كريستيان إريكسن يخوض مباراته الأولى مع الدنمارك بعد أزمته القلبية في اليورو

وتعرض إريكسن لأزمة قلبية حادة خلال خسارة الدنمارك (0-1) أمام فنلندا في يورو 2020، حيث سقط وأغمي عليه، وكاد أن يفقد حياته، لولا التدخل السريع للمسعفين، وكذلك زميله في المنتخب سيمون كيير.

وبعد أن تجاوز المحنة، كاد إريكسن أن يتوقف عن ممارسة كرة القدم، غير أن الأطباء لم يعارضوا عودته للملاعب بعد زرع جهاز يساعد على تنظيم دقات قلبه، لكنه غادر ناديه السابق إنتر ميلان الإيطالي؛ بسبب اللوائح المنظمة لبطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، والتي تمنع إشراك اللاعبين المستعينين بالأجهزة المساعدة في تنظيم ضربات القلب.

وفي الميركاتو الشتوي الماضي، انضم إريكسن إلى نادي برينتفورد في الدوري الإنجليزي الممتاز، وخاض معه حتى الآن 3 مباريات، وأسهم في فوز الفريق علي بيرنلي بنتيجة 2-0، يوم 12 مارس الجاري، بعد منحه تمريرة حاسمة.

وبعد نحو 9 أشهر على آخر مباراة له مع الدنمارك، عاد إريكسن إلى صفوف منتخب بلاده، وشارك بديلاً في المباراة الودية أمام هولندا، السبت 26 مارس، حيث دخل في بداية الشوط الثاني مكان جيسبر ليندستورم، ولم يحتج لأكثر من دقيقتين من اللعب ليسجل الهدف الثاني للدنمارك في المواجهة.

شاهد.. هدف كريستيان إريكسن في مباراة هولندا والدنمارك الودية
شارك: