بعد 3 جولات.. الدوري الجزائري يحطم كل الأرقام!  

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-03 10:58
المدرب يوسف بوزيدي من تدريبات فريقه السابق شبيبة القبائل الجزائري (Facebook/Jskabylie.club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم تمر سوى ثلاث جولات من عمر الدوري الجزائري، حتى بدأت حملة إقالات واستقالات المدربين، حيث وصلت الحصيلة إلى رحيل 5 مدربين عن مناصبهم لأسباب متنوعة، والحصيلة مرشّحة للارتفاع في ظل سوء النتائج لبعض الأندية.

وكانت البداية، برحيل عبد القادر عمراني من تدريب وفاق سطيف قبل انطلاق المسابقة، بسبب رفضه للنظام الداخلي الذي فرضه عليه النادي؛ ليجد المدرب المخضرم نفسه خارج أسوار الفريق، رغم تحمسه للمشروع الرياضي المقدم إليه، وإعجابه الكبير بالعمل الذي أنجزته الإدارة، حسب تصريحاته؛ إلا أن هذا لم يشفع لحامل كأس الجزائر، ليكون أول الأسماء التي تغادر منصبها.

وفقد نادي بارادو مدربه ندير لكناوي؛ لأسباب عائلية، حسب بيان النادي في قرار غير مألوف، لتضع مغادرته علامة استفهام كبيرة، خاصةً أنها كانت قبل يومين على انطلاق الدوري؛ ليكون ثاني المدربين المغادرين قبل صافرة الانطلاق، حيث حل مكانه الفرنسي كورنتين مارتينس.

النتائج السلبية تعصف بثلاثة مدربين

وكانت 3 جولات وحسب كافية لبداية مسلسل النتائج السلبية والمشاكل الفنية، فبعد خسارتين متتاليتين، وضع عزيز عباس حدًّا لمسيرته مع فريقه نجم مقرة، ليكون أول مدرب يستقيل من تدريبِ فريقٍ في الدوري بسبب سوء النتائج ، يُضاف إليه مشكل متعلق بالإجازة التي لم يأخذها. 

من جانبها، لم تفكر إدارة شبيبة القبائل كثيرًا بعد سوء الأداء والنتائج في الجولات الأولى، إذ قررت عقد اجتماع مع مدربها يوسف بوزيدي، ليُقال الأخير بقرارٍ لم يكن متوقعًا من جماهير النادي، بالنظر إلى ما قام به هذا المدرب في نهاية الموسم الماضي، حين أنقذ الفريق من الهبوط.

ورغم بدايته الجيدة في الدوري وتحقيق الفوز في الجولة الأولى، لم يكن عبد النور حميسي، مدرب مولودية البيض، أكثر حظًّا من سابقيه؛ ليلاقي نفس مصير زميليه عباس وبوزيدي بعد الخسارة في الجولتين الثانية والثالثة، ملتحقًا بركب المدربين المغادرين للبطولة الجزائرية التي حطمت كل الأرقام في وقت وجيز.

من جهة أخرى، يبدو أن الأمور أضحت أشد تعقيدًا بين اليامين بوغرارة، مدرب شبيبة قسنطينة، وإدارة النادي، بعد خسارتين في أول ثلاث جولات، ليصبح مصير المدرب على المحك، لا سيما في ظل الأخبار التي تحدثت عن غيابه عن تدريبات أمس الإثنين، ما يجعله مرشحًا بقوة للرحيل.

شارك: