بعد مباراة غامبيا.. لقاء الجزائر وغانا الودّي مهدّد بالإلغاء

2022-01-02 14:52
المنتخب الجزائري يجري معسكره التحضيري في العاصمة القطرية الدوحة استعدادا لكأس أمم إفريقيا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتجه منتخب الجزائر لمواجهة نفس سيناريو المباراة الودية الملغاة أمام نظيره  الغامبي، قبل ثلاثة أيام فقط من المواجهة الودية الثانية المرتقبة أمام غانا، بسبب معاناة منتخب "النجوم السوداء" من العديد من الغيابات والظروف الصحية المرتبطة بارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا، ما يجعل المباراة الودية لـ"محاربي الصحراء" تواجه خطر الإلغاء.


منتخب الجزائر موجود في العاصمة القطرية الدوحة منذ تاريخ 28 ديسمبر/ كانون الأول، حيث يجري معسكره التحضيري الرئيسي استعدادا لكأس أمم إفريقيا 2021 (أجلت إلى عام 2022)، والتي ستقام في الفترة الممتدة من 9 يناير/ كانون الثاني إلى 6 شباط/ فبراير.

ووجد المدير الفني لـ"الخضر"، جمال بلماضي، صعوبة في تجميع اللاعبين بسبب إصابة بعضهم بفيروس كورونا والتزام آخرين بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي يلزمهم بالبقاء مع أنديتهم إلى غاية يوم 3 يناير، وتعرَّض بلماضي لصدمة أخرى تمثلت في إلغاء المباراة الودية أمام غامبيا بقرار من الاتحاد الغامبي قبل ساعات من انطلاق المواجهة التي كان من المقرر إقامتها أمس السبت.

تصريحات مسؤول الإعلام بالاتحاد الغاني تقلق الجماهير الجزائرية


قال مسؤول الإعلام في الاتحاد الغاني لكرة القدم، هنري أسانتي، في تصريحات إعلامية، الأحد 2 كانون الثاني/ يناير، إنه غير متأكد من إجراء المباراة الودية بين منتخبي الجزائر وغانا، يوم الأربعاء 5 يناير، عطفا على الظروف الحالية التي يعيشها المنتخب الغاني، والمتمثلة في افتقاده خدمات العديد من اللاعبين بسبب وجودهم مع أنديتهم، وتعرُّض آخرين للإصابة بكورونا، وهي الظروف التي أدت إلى إلغاء وديتين سابقتين لمنتخب غانا خلال معسكره في الدوحة.

مسؤول الإعلام بالاتحاد الغاني قال بخصوص وضعية منتخب غانا: "لدينا حاليا 13 لاعبا فقط، منهم ثلاثة حراس مرمى و8 لاعبي وسط ميدان ومهاجم واحد ومدافع واحد"، مضيفا: "ولهذا السبب طلبنا من نادي لوسيل إلغاء المباراة الودية لأننا لا نملك العدد الكافي من اللاعبين"، وتابع: "المدرب خطط للعب 3 مباريات ودية، لكن ضيعنا اثنين بسبب قرار الفيفا والظروف الصحية".

مباراة الجزائر ستُلعب إذا جرت الأمور بشكل طبيعي


المسؤول الإعلامي لمنتخب غانا قال إن إجراء لقاء الجزائر الودي مرتبط بالتطورات المقبلة خلال معسكر "النجوم السوداء" واكتمال صفوفه، وصرح: "ننتظر وصول 3 لاعبين خلال الساعات القادمة، لدينا أيضا 7 لاعبين في الدوري الإنجليزي سيلتحقون بنا قبل يوم الأربعاء لنلعب ضد الجزائر"، وأردف: "نتوقع أن يكون لدينا 20 لاعبا قبل مباراة الجزائر، إذا سارت الأمور بشكل طبيعي"، وكأن المسؤول الغاني لا يضمن بشكل حاسم إجراء ودية الجزائر.


وأثار المصدر ذاته الشكوك بشأن إصابة المدير الفني لمنتخب غانا، الصربي ميلوفان راييتفاتس، بفيروس كورونا، وذلك بقوله: "راييفاتس أجرى فحص الكشف عن كورونا ولم تكن النتيجة واضحة.. هناك شك وسيتم إجراء فحص آخر"، وهي كلها معطيات تزيد من الغموض بخصوص الودية المرتقبة بين الجزائر وغانا، وتزيد من مشاكل جمال بلماضي في التحضير لكأس إفريقيا بالكاميرون.

شارك: