بعد فيديو السخرية.. شركة ألعاب تفسخ تعاقدها مع غريزمان

2021-07-07 14:45
نجم برشلونة أنطوان غريزمان ظهر مع زميله عثمان ديمبيلي في فيديو يسخر من مظهر الآسيويين (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلنت شركة ألعاب الفيديو اليابانية "كونامي"، اليوم الأربعاء 7 يوليو/تموز، إلغاء تعاقدها مع لاعب برشلونة ومنتخب فرنسا، أنطوان غريزمان، على خلفية ظهوره في مقطع فيديو يسخر من الآسيويين مع مواطنه عثمان ديمبيلي.

وقالت "كونامي" في بيان صحفي: "كما هي فلسفة الرياضة، أن التمييز من أي نوع غير مقبول. لقد أعلنا سابقًا عن شراكة مع أنطوان غريزمان، ولكن في ضوء الأحداث الأخيرة قررنا إلغاء العقد".

وأضافت أنهم سيسعون للحصول على مزيد من المعلومات حول مقطع فيديو غريزمان وديمبيلي من برشلونة، وهو النادي الذي لديهم شراكة معه من خلال اللعبة الشهيرة Pro Evolution Soccer.

وكان لاعب برشلونة قد عين في شهر يونيو/حزيران الماضي سفيراً لسلسلة الرسوم المتحركة اليابانية Yu-Gi-Oh، لكن كونامي قررت الآن إلغاء هذه الاتفاقية.

وتم تسريب مقطع فيديو مدته 42 ثانية ويعود تاريخه إلى عام 2019، يظهر ديمبيلي خلال جولة للنادي الكتالوني في اليابان وهو يتحدث إلى زميله ومواطنه أنطوان غريزمان بانتظار وصول تقنيين محليين لتوصيل وحدة تحكم الألعاب بجهاز التلفاز في غرفتهما بالفندق.

وأظهر الفيديو أن ديمبيلي تفوه بعباراة عنصرية تجاه عمال الفندق اليابانيين، حيث قال: "كل هذه الوجوه القبيحة، فقط حتى نتمكن من لعب "PES"  (برو إيفولوشين سوكر)، ألا تخجل"؟.

شاهد فيديو ديمبيلي وغريزمان المثير للجدل

وحاول ديمبيلي الاعتذار عن ما بدر منه خلال الفيديو المسرب حيث قال: "نشر مؤخرًا فيديو خاص يعود تاريخه إلى عام 2019 على وسائل التواصل الاجتماعي، كما حدث في اليابان، يمكن أن يحصل هذا في أي مكان في العالم وكنت سأستخدم نفس التعابير، لم أكن أستهدف أي مجتمع، أصبح الشريط الآن متاحًا للجميع، وأنا أفهم كيف كان من الممكن أن يؤثر على الأشخاص الذين ظهروا فيه، وبالتالي أقدم لهم اعتذاري الصادق".

بدوره حاول غريزمان التخفيف من وطأة ما حصل في ذلك اليوم قائلاً عبر حسابه الشخصي في موقع "تويتر": "كنت دائما ملتزما برفض كل أشكال العنصرية. منذ عدة أيام، حوّلني بعض الأشخاص إلى شخص لا أعرفه. أرفض بشدة كل الاتهامات ضدي، وأشعر بالأسف إذا شعر أي من أصدقائي اليابانيين بالإهانة".

برشلونة يواجه أزمة

الأزمة التي فجرها اللاعبان ألقت بظلالها على النادي الكتالوني، حيث احتج الراعي الرسمي الياباني للفريق على اللقطات التي اعتبرها عنصرية وتسخر من اليابانيين.

وقال رئيس شركة "Rakuten" الراعية للنادي، هيروشي ميكيتاني: "بصفتي راعيًا للنادي ومنظمًا للجولات، أنا آسف جدًا لأن لاعبي نادي برشلونة قدموا إشارات عنصرية، ونظرًا لأن Rakuten أيدت فلسفة برشلونة ورعت النادي، فإن مثل هذه التصريحات غير مقبولة تحت أي ظرف من الظروف وسنحتج رسميًا على النادي، في انتظار آرائهم".

وأصبخت الشركة اليابانية راعياً رسمياً لبرشلونة منذ عام 2016، قبل أن تظهر على قميص النادي موسم 2018/2017، ومستمرة حتى اليوم بعقد لمدة 4 مواسم مع خيار التجديد لعام إضافي مقابل 220 مليون يورو.

ما هي أرقام غريزمان مع برشلونة؟

تعاقد برشلونة مع غريزمان صيف 2019  مقابل دفع شرطه الجزائي البالغ 120 مليون يورو، وينتهي عقده في يونيو/حزيران عام 2024.

وخلال الموسم الماضي أحرز الفرنسي 19 هدفا وقدم 12 تمريرة حاسمة، وكان العنصر الأكثر فعالية في تتويج برشلونة بلقب كأس الملك الموسم الماضي، وهو أول لقب ناله غريزمان مع برشلونة خلال موسمين.

ويحتل غريزمان المركز الثالث بين لاعبي الدوري الإسباني في المساهمة بالأهداف بكل المسابقات موسم 2021/2020، حيث ساهم في 25 هدفًا، بعد كل من ليونيل ميسي (37 هدفًا) وجيرارد مورينو لاعب فياريال (30 هدفًا).

شارك: