بعد عوار.. نجم جزائري جديد "يفلت" من آينتراخت فرانكفورت

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-17 18:53
الجزائري فارس شايبي نجم تولوز الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "فوت ميركاتو" الفرنسي أن نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني، قرر الخروج من سباق ضم الدولي الجزائري الواعد، فارس شايبي؛ بسبب مطالب إدارة نادي تولوز الفرنسي المادية المبالغ فيها، على الرغم من توصل النادي الألماني ونجم "الخضر" الجديد إلى اتفاق شفهي يقضي بانتقال اللاعب إلى "البوندسليغا" الصيف المقبل.

وبرز شايبي (20 عامًا) بشكل لافت منذ بداية الموسم الجاري مع نادي تولوز، على الرغم من أنّه يخوض أول موسم له في عالم الاحتراف، ما سمح له بالانضمام إلى منتخب الجزائر الأول، الذي فضله على منتخب فرنسا، كما قاد تولوز إلى نهائي كأس فرنسا للمرة الأولى منذ 66 عاما، حيث سيواجه نانت على ملعب فرنسا يوم 29 أبريل/ نيسان المقبل.

وسمحت المستويات المميزة التي قدمها نجم الجزائر الجديد، في دخوله إلى قائمة العديد من الأندية الأوروبية تحسبا لضمه الصيف المقبل، ومنها أندية أرسنال الإنجليزي وإشبيلية الإسباني وآينتراخت فرانكفورت الألماني، وفق ما ذكرته مصادر إعلامية فرنسية في الأيام القليلة الماضية.

وقال موقع "فوت ميركاتو" في تقرير له، اليوم الإثنين، إن نادي فرانكفورت تخلى عن فكرة ضم شايبي؛ بسبب مبالغة إدارة نادي تولوز في مطالبها المالية دون تحديد قيمة المبلغ المطلوبة، مشيرا إلى أن النادي الألماني حوّل وجهته نحو نجم نادي بازل السويسري، زكي العمدوني، السويسري الجنسية وصاحب الأصول التركية من جهة والده والتونسية من جهة والدته.

ولا يُعد شايبي النجم الجزائري الوحيد الذي حضر على رادار آينتراخت فرانكفورت، بل هو اللاعب الثاني بعد حسام عوار، نجم أولمبيك ليون الفرنسي، والذي تراجع، حسب وسائل إعلام ألمانية وفرنسية، عن اتفاق سابق بالانضمام إلى النادي الألماني مباشرة بعد نهاية الموسم الجاري في صفقة انتقال حرّ.

قلق في تولوز بسبب غياب محتمل لشايبي عن نهائي كأس فرنسا

يعيش الجهاز الفني لنادي تولوز وجماهيره حالة قلق واسعة بسبب إصابة الدولي الجزائري، شايبي، في أوتار الركبة، ما قد يهدد مشاركته في نهائي كأس فرنسا المقرر يوم 29 أبريل المقبل، وهو الذي يصفه محللون بالمهندس الرئيسي لتأهل فريقه التاريخي إلى نهائي كأس فرنسا بعد غياب استمر لنحو 66 عاما، عندما توّج باللقب عام 1957 بفوزه على نادي أنجيه بنتيجة (6-3).

وكان نجم منتخب الجزائر أسهم في قيادة تولوز إلى التأهل للمباراة النهائية، بعد أن سجل هدف الفوز في مباراة الدور نصف النهائي أمام نادي أنيسي (2-1)، استمرارا في المستويات الكبيرة التي يقدمها منذ بداية الموسم، حسب متابعين، بدليل أنّه سجل 8 أهداف وصنع 6 أهداف أخرى في 33 مباراة خاضها بمختلف المسابقات مع النادي منذ بداية الموسم الجاري.

مطالب تولوز تبعد فارس شايبي عن فرانكفورت

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، اليوم الإثنين، إن الجهاز الفني لتولوز بقيادة المدرب فيليب مونتانييه، يسعى لإراحة النجم الجزائري من خلال عدم إشراكه في المباراة المقبلة للنادي في الجولة الـ32 من "الليغ 1" أمام لوريان، الأحد المقبل، حتى يتم تجهيزه لنهائي كأس فرنسا من خلال استكمال برنامجه العلاجي.

وإذا كان نادي تولوز لم يتحدث عن الوضع الصحي لنجمه الجزائري بأدق التفاصيل، فإن المدير الفني مونتانييه أكد في تصريحات إعلامية أن فريقه "يعاني من إصابة عدد كبير من لاعبيه"، وهو بحاجة "لتجهيزهم للمباراة النهائية للحصول على أفضل تشكيلة ممكنة".

شارك: