بعد رفيعة والجبالي.. ليون يستعد لتقديم موهبة جديدة لتونس

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-15 00:49
وسيم العبروقي لاعب نادي ليون الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر نادي أولمبيك ليون، المنافس في الدوري الفرنسي، ترقية لاعب ذي أصول تونسية للعب مع الفريق الاحتياطي للفريق، في إطار خطته لتدعيم صفوف أكاديمية النادي بالعديد من المواهب التي يمكن أن تعزز صفوف الفريق الأول خلال السنوات القليلة القادمة، حسبما أشارت إليه تقارير فرنسية.

ويتعلق الأمر باللاعب وسيم العبروقي، وهو مدافع وُلِد في 25 مارس/ آذار عام 2007، ولعب في مناسبات عديدة مع المنتخب الفرنسي في الفئات السنية الشابة.

ويمتاز العبروقي بقدرته على اللعب والإجادة في مركزي محور الدفاع والظهير الأيمن، وتألق بشكل لافت مع فريق أولمبيك ليون لفئة تحت 16 سنة، قبل أن ينضم إلى الفريق الرديف وهي الخطوة التي قد تقرّبه إلى الفريق الأول خلال المستقبل القريب.

ويُعَد ليون واحدًا من أبرز الأندية في العالم التي قدّمت العديد من النجوم على مدار السنوات الأخيرة، إذ صنع لنفسه اسمًا في إظهار المواهب الشابة الذين صاروا نجومًا بعد ذلك، على غرار كريم بنزيما وحاتم بن عرفة وحسام عوار وريان شرقي، ومن المواهب التونسية نجد كُلًّا من حمزة رفيعة لاعب ليتشي الإيطالي حاليًا، وكذلك شايم الجبالي الذي تم تصعيده مؤخرًا للتدرب مع الفريق الأول لأولمبيك ليون.

ويقوم الاتحاد التونسي لكرة القدم بمجهودات كبيرة في الكواليس بغية إقناع تلك المواهب بتمثيل "نسور قرطاج" خلال المرحلة المقبلة، ومن بينهم العبروقي، وفقًا لما يجزم به مراقبون.

وبذل الاتحاد التونسي قصارى جهده على مدار الأشهر القليلة الماضية وأظهر مدى رغبته في منح العديد من المواهب الشابة التي تنشط في الدوري التونسي الممتاز أو خارج تونس الفرصة لبناء الجيل الجديد للفريق الوطني وللدفاع عن ألوان منتخب "نسور قرطاج" في قادم الاستحقاقات الدولية.

شارك: